الرئيسية / دولي / تعاطف دولي مع المغرب بعد مقتل وإصابة جنوده في إفريقيا

تعاطف دولي مع المغرب بعد مقتل وإصابة جنوده في إفريقيا

مجلس الامن الدولي
دولي
عبد السلام أكني 11 مايو 2017 - 11:18
A+ / A-

تعاطف مجلس الامن الدولي مع المغرب جرآء الهجوم المسلح الذي شن، الاثنين الماضي، ضد دورية لبعثة الامم المتحدة المتكاملة متعددة الابعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى مينوسكا، و الذي خلف مقتل أربعة أشخاص و عشرة جرحى، ومن بينهم تسعة مغاربة في حين ما زال يعتبر عسكري مغرب آخر من قبعات الزرق في عداد المفقودين.

وأبرز بيان للهيئة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة أن “أعضاء المجلس يعربون (…) عن تعاطفهم العميق مع أسر جنود حفظ السلام الجرحى، والجندي الآخر الذي يوجد في عداد المفقودين، وكذا مع (…) المملكة المغربية وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)”.

كما أعربوا عن متمنياتهم بالشفاء العاجل للجرحى، داعين سلطات جمهورية إفريقيا الوسطى “لمواصلة البحث عن عنصر قبعات الزرق المنتمي لبعثة مينوسكا والذي يوجد في عداد المفقودين”.

وأدان المجلس “بأشد العبارات الهجوم ضد بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى من قبل عناصر يشتبه في أنها من “أنتي – بالاكا”، مجددا التأكيد على أن الهجمات ضد جنود حفظ السلام قد ترتقي إلى “جرائم حرب”. كما ذكر الأطراف بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني.

وطلب أعضاء المجلس أيضا من حكومة جمهورية إفريقيا الوسطى “التحقيق فورا في هذا الهجوم وتقديم مرتكبيه إلى العدالة.”

وجددوا التأكيد على دعمهم الكامل لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) و”مساندتهم القوية” للممثل الخاص للأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى، بارفي أونانغا-أنيانغا وبعثة الأمم المتحدة من أجل مساعدة سلطات وشعب جمهورية إفريقيا الوسطى في جهودهم الرامية لإرساء السلام والاستقرار الدائم في البلاد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة