تيزنيت.. توقيف أربعة أشخاص لتورطهم في تزوير شواهد إدارية

مرصد حقوقي يناشد الملك محمد السادس للتدخل لإطلاق معتقلي الحسيمة

الرئيسية / نبض المجتمع / مرصد حقوقي يناشد الملك محمد السادس للتدخل لإطلاق معتقلي الحسيمة

مرصد حقوقي يناشد الملك محمد السادس للتدخل لإطلاق معتقلي الحسيمة

وقفة سابقة بالحسيمة
نبض المجتمع
عبد السلام أكني 02 يونيو 2017 - 13:21
A+ / A-

وجه مرصد الشمال لحقوق الانسان، نداء عاجلا إلى الملك محمد السادس إلى التدخل قصد إطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية الاحجاجات الاخيرة في الحسيمة.

المرصد، دعا في بلاغ له الملك محمد السادس إلى ضمان حقوق، وحريات المواطنين والمواطنات وذلك عن طريق إعمال اختصاصاته المنصوص عليها في دستور 2011.

وطالب بالسحب الفوري للعسكر من شوارع الحسيمة، ونواحيها، ووقف كل أشكال الترهيب”، كما دعا إلى فتح حوار مباشر مع المحتجين من طرف مسؤولين يتمتعون بالمصداقية.

وشدد البلاغ ذاته على أن اعتقال قادة، ومتزعمي الحراك الشعبي، السلمي، و”تلفيق تهمة خطيرة إليهم قصد الزج بهم في السجون، ساهم في زيادة التوتر، وتأجيج الأوضاع”.

واستنكر المرصد ما أسماه بـتسخير البلطجية قصد نسف المظاهرات، وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة، والخاصة”، مستنكرا في الوقت ذاته “الاتهامات الخطيرة من طرف الأغلبية الحكومية، ومؤسسات رسمية، وموظفين سامين بالتخوين، والعمالة”، وكذا “نشر مشاهد، ومعلومات مزيفة، ومضللة عبر قنوات الإعلام العمومي”.

وأفرد بلاغ مرصد الشمال لحقوق الانسان بتأكيده أن الحكومة “فشلت في تدبير ملف الاحتجاجات المشروعة لسكان الحسيمة”، وعاب “ارتباكاها الواضح، ما ساهم في تأجيج الأوضاع، واحتقانها”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17