الرئيسية / سياسة / العماري.. سأكشف الحقيقة عن التي أحببتها أكثر من نفسي

العماري.. سأكشف الحقيقة عن التي أحببتها أكثر من نفسي

الياس العماري
سياسة
عالي طنطاني 12 يونيو 2017 - 22:30
A+ / A-

أكد إلياس العماري، رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه سيكشف، غدا خلال لقاء تلفزيوني على القناة الأولى، عن العديد من الأمور والنقاط الخفية حول حراك الريف، من أجل وضع الرأي العام في الصورة، وذلك بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها للحسيمة، والتي جعلته يعاين الأحداث عن قرب.

ونشر العماري تدوينة، مساء اليوم الاثنين، على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فاسبوك، قال من خلالها: “خلال​ زيارتي للحسيمة ​هذه​ الأيام، استمعت أكثر مما تكلمت، أغلب اجتماعاتي ولقاءاتي كانت بدون كاميرات ولا تغطيات، لأن أغلب ​اللقاءات لم تكن رسمية بصفتي الانتخابية والحزبية، وإنما كانت مع صديقات وأصدقاء، بصفتي ابن هذه المنطقة التي أحببتها أكثر من حبي لنفسي. ​وكنت أعتبر أن في المغرب ​توجد مدينة واحدة هي الحسيمة. وهذا الانطباع أثر في نفسي ​إلى حدود الساعة”.

وأضاف رئيس الجهة المعنية بالحراك: “​سأحكي ​يوم غد في اللقاء التليفزيوني الذي سأشارك فيه في القناة الاولى ​بعض ما سمعته ورأيته ​حتى ​يصل ​إلى الرأي العام الوطني”.

وأردف: “جالست بعض عائلات المعتقلين وبعض المنتخبين وبعض الشابات و​الشباب​​، سواء العاملين ​أو المعطلين، الذين أتموا دراستهم أو لم يدخلوا المدرسة قط. ​وتعهدت بإيصال​ رسائلهم عبر الشاشة غدا”.

واختتم العماري تدوينته مؤكدا: “حضرت صباح اليوم نشاطا رسميا يتمثل في إعطاء انطلاقة تكوين المكونين لتنفيذ البرنامج الجهوي لمحاربة الأمية، وكذلك اطلعت على سير برنامج تكوين المجازين في مهن التدريس والتعليم، والذين يتم تأهيلهم لاجتياز مباريات التوظيف في أسلاك التعليم. وللإشارة فقد تم الوصول الى حل لمشكلة المجازين الذين تجاوز عمرهم 45​ ​سنة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة