الرئيسية / سياسة / حصاد وعزيمان يسعيان للنهوض بتعليم اللغة العربية لأبناء الجالية

حصاد وعزيمان يسعيان للنهوض بتعليم اللغة العربية لأبناء الجالية

عمر عزيمان
سياسة
عالي طنطاني 14 يونيو 2017 - 15:59
A+ / A-

يشرف عمر عزيمان، الرئيس المنتخب لمؤسسة الحسن الثاني للجالية المقيمة بالخارج ورئيس المجلس الأعلى للتربية الوطنية والتكوين والبحث العلمي، على لقاء تواصلي في موضوع “تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية”، وذلك يوم الجمعة القادم، بمقر المجلس الأعلى، بحي الرياض، بالعاصمة الرباط.

وأفاد بلاغ صادر عن المجلس الأعلى، أن اللقاء سيشهد حضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، إلى جانب عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

وخلال هدا اللقاء سيتم النظر إلى النتائج الدراسية التقييمية لبرنامج تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء جالية المملكة بالخارج، المنجزة من طرف الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية الوطنية والتكوين والبحث العلمي، إضافة إلى تدارس مضمون الإطار المرجعي لتعليم اللغة العربية والثقافة المغربية المنجز في إطار شراكة مع وزارة حصاد.

وتجدر الإشارة إلى أن محوري اللقاء يدخلان في إطار تنفيذ البرامج المشتركة بين الشركاء الحكوميين ومؤسسة الحسن الثاني للجالية المقيمة بالخارج، حول واقع وآفاق تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة