الرئيسية / نبض المجتمع / هكذا تعرض طلبة المعهد الوطني للإحصاء لتسمم جماعي !

هكذا تعرض طلبة المعهد الوطني للإحصاء لتسمم جماعي !

المعهد الوطني للإحصاء والإقتصاد التطبيقي
نبض المجتمع
فبراير.كوم 21 يونيو 2017 - 16:08
A+ / A-

أعلن مكتب جمعية طلبة المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي عن إصابة ما يزيد عن 100 طالب بتسمم غدائي نتيجة تناول وجبة الإفطار المقدمة يوم السبت  17يونيو في مطعم المعهد، والتي تم على إثرها نقل ما يزيد عن 44 طالب لقسم المستعجلات بمستشفى الشيخ الزيد صبيحة اليوم التالي، إضافة إلى عدد آخر ممن توجهوا لمراكز استشفائية أخرى.

واستنكرت جمعية الطلبة بشدة، في بلاغ توصل “فبراير. كوم” بنسخة مه، ما صفته ب “الاستهتار الخطير الذي أدى لهاته الفاجعة”، معبرة في نفس الوقت عن شجبها ل “السلوك الغير المفهوم لإدارة المعهد التي تركت الطلبة المتضررين في مواجهة مباشرة مع صاحب الشركة المكلفة بالمطعم، إذ استلم هذا الأخير الوصفات الطبية المقدمة من الطبيب بدلا عن الطلبة، وفي نفس الوقت رفض اقتناء الأدوية مما زاد الطلبة المنكوبين ليلة أخرى من المغص والآلام؛ ليتكفل مكتب الجمعية باقتنائها صبيحة يوم الإثنين 19يونيو بعد أخد ورد مع ممثل الشركة لاستلام الوصفات. علاوة على ذلك، تفاجئ طلبة المعهد لإغلاق الشركة لأبواب المطعم في وجههم ابتداء من وجبة العشاء ليوم الأحد 18 يونيو إلى أجل غير مسمى ودون سابق إنذار في عز فترة الامتحانات”.

ووصفت جمعية الطلبة في ذات البلاغ  موقف الكاتب العام للمعهد ب “العجيب” بعد أم “نصب هذا الأخير نفسه مدافعا عن مصالح الشركة الخاصة )واصفا صاحبها بالمسكين( ضد طلبة المعهد، في تضارب صارخ بين واجبات منصبه العمومي وما بدر منه”، بحسب تعبير البلاغ.

ويطالب طلبة طلبة المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي ب “فتح تحقيق على وجه السرعة لتحديد المسؤولية كل طرف فيما حدث ومحاسبة المسؤولين وتحمل المسؤولية القانونية لكل طرف، فصحة 100 طالب مهندس ليست بالأمر الهين ولن تسمح بمروره مرور الكرام”.

كما يطالب هؤلاء أيضا ب “مراجعة العقد الموقع بين الادارة والشركة المكلفة بالمطعم نظرا لتدني الجودة وتزايد سخط الطلبة من ممارسات الشركة وتسريع مسطرة التأمين لإحصاء وتقييم الأضرار من أجل تعويض فوري للطلبة المتضررين، في ظل تساؤل الطلبة حول تواجد تأمين للمعهد من عدمه”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة