الرئيسية / دولي / مقتل 26 شخصا جراء صاعقة البرق

مقتل 26 شخصا جراء صاعقة البرق

رعد وبرق
دولي
فبراير.كوم 10 يوليو 2017 - 09:50
A+ / A-

أفادت السلطات الهندية، اليوم الاثنين، بأن 26 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب نحو 12 آخرون، جراء صواعق البرق القوية التي ضربت، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عدة مناطق في شمال شرق البلاد، لاسيما ولاية بيهار.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس هيئة إدارة الكوارث بالمنطقة أنيرود كومار قوله “إن العواصف القوية المصحوبة بالرياح العاتية وصواعق البرق، التي تنضاف إلى الفيضانات والانهيارات الأرضية التي شهدتها مناطق شمال شرق الهند، خلفت مصرع 26 شخصا إصابة 12 آخرين في ولاية بيهار”.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، فان المسؤول اوضح أن “عددا من هؤلاء الضحايا، ومعظمهم من النساء والأطفال، لقوا حتفهم في حوادث مرتبطة بتلك الكارثة الطبيعية، حيت تعرض بعضهم للصواعق بينما لقي الباقون مصرعهم في حوادث متفرقة ناجمة عن تلك الصواعق، مثل سقوط الأشجار وأعمدة الكهرباء وأسوار عدد من الدور السكنية وأكواخ الخيزران”.

من جهتها، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الهندية أن ولاية بيهار وعددا من مناطق شمال شرق البلاد ستعرف، ابتداء من اليوم الاثنين، موجة جديدة من الأمطار الموسمية الغزيرة المصحوبة بالعواصف القوية والصواعق.

ويلقى المئات من الأشخاص حتفهم سنويا في الهند بسبب صواعق البرق، التي تتزايد حدتها سنة بعد أخرى، بفعل إزالة الغابات واختفاء أشجار النخيل التي كانت بمثابة موصل للبرق، فضلا عن التغيرات المناخية الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة