الرئيسية / نبض المجتمع / خبر سار للمغاربة المقبلين على الحج

خبر سار للمغاربة المقبلين على الحج

حجاج مغاربة
نبض المجتمع
حسن قديم 03 أغسطس 2017 - 10:09
A+ / A-

أعلنت  الخطوط الملكية المغربية ، اليوم، عن إطلاق  رحلاتها الخاصة بمرحلة الذهاب لموسم الحج لسنة 1438 هجرية 2017، وقال بلاغ لها توصلت “فبراير” بنسخة منه، أن ” الشركة الوطنية ستشغل 150 رحلة خلال هذا الموسم، وسوف تؤمن نقل أزيد من 20ألف حاج وحاجة انطلاقا من 8 مدن بالمملكة، وهي الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة ووجدة والناظور وأكادير ومراكش”.

وأضاف البلاغ أنه “سيتم برمجة 77 رحلة خلال مرحلة الذهاب، نحو جدة والمدينة المنورة ، بالإضافة الى طائراتها الخاصة، ستقوم الشركة بتعزيز أسطولها الجوي، عن طريق استئجار طائرتين من نوع ايرباص 330 وايرباص340 التي توفر على التوالي 266 و300 مقعدا”.
وقال نفس المصدر انه ” بالنسبة للحجاج القادمين من الداخلة والعيون والراشيدية وورزازات وتنغير (أزيد من 1000 حاج وحاجة)، فسوف يتم تأمين نقلهم إلى مطار المسيرة بأكادير ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء على متن رحلات ربط داخلية عبر طائرات من نوع بوينغ 737، ليستقلوا بعد ذلك الرحلات المتجهة نحو الديار المقدسة”.

وتابع بلاغ الخطوط الملكية أنه من أجل انجاح عملية الحج عملت الشركة على ”  تقوية الإمكانيات المادية والبشرية في مجال الاستغلال وتعبئة جميع مستخدمي الشركة من أجل تمكين حجاجنا الميامين من التنقل في أحسن الظروف”، اضافة الى ” تعبئة الطائرات ذات الحجم الكبير التي توفر أفضل شروط الراحة والسلامة”.

وعززت الخطوط الملكية المغربية “مواردها البشرية الخاصة بعملية الحج، لا سيما على مستوى المطارات المغربية كما عززت الخطوط الملكية المغربية أطقمها العاملة بمكة وجدة والمدينة المنورة، على مستوى المطارات والفنادق،لمساعدة الحجاج المغاربة وتسهيل الإجراءات والمساطر المتعلقة بالنقل” يضيف البلاغ

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة