الرئيسية / دولي / قصة فتاة أسترالية نجت من 3 حوادث “إرهابية” آخرها هجوم برشلونة

قصة فتاة أسترالية نجت من 3 حوادث “إرهابية” آخرها هجوم برشلونة

فتاة استرالية
دولي
يوسف اليتيم 18 أغسطس 2017 - 14:48
A+ / A-

للمرة الثالثة يحالف الحظ فتاة أسترالية البالغة من العمر 26 لإذاعة ملبورن الأسترالية محلية، إنها “نجت بأعجوبة للمرة الثالثة على التوالي، في ظرف ثلاثة أشهر

متابعة”.

وتحدثت موناكو، عن تفاصيل ما حدث معها أمس الخميس في أحد هجومي برشلونة، قائلة إنها “كانت في مركز تجاري مع صديق لها، وفجأة قامت سيارة بدهس المارة في منطقة لاس رامبلاس، وهو الحادث الذي خلف سقوط 14 قتيلا وأصاب حوالي 100 آخرين”.، وتنجو من موت محقق، خلال وجودها في مواقع هجمات إرهابية في أماكن مختلفة؛ وهي تجوب 3 دول أوروبية، آخرها هجوم برشلنة  بإسبانيا.

وقالت الفتاة جوليا موناكو،

وحسب موقع ” ايرم نيوز” فقد كتب لموناكو عمر جديد في حادثة جسر لندن الشهيرة في شهر يونيو الماضي، حينما وقع الهجوم وهي بصدد مغادرة محطة مترو الأنفاق صحبة أصدقائها، حين وقعت عملية الدهس وسط العاصمة البريطانية، وقام ثلاثة مهاجمين بطعن المتسوقين في سوق “بورو” المجاور، وقتلوا  7 وأصابوا آخرين بجروح بينهم ضابط شرطة.

وبعد أيام قليلة كانت موناكو بالقرب من كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، حين وقعت حادثة مهاجمة ضابط شرطة وإصابته، من قبل متطرف، قبل أن تطلق الشرطة النار على الرجل وترديه قتيلا.

رغم مرور الشابة الأسترالية بهذه التجارب المريرة مع حوادث “الإرهاب”، تقول مونيكا إنها “أصبحت أقوى مما كانت، واكتسبت شجاعة على مواجهة الموت والوقوف في وجه المتطرفين”.

وتنوي موناكو البقاء في المدينة الإسبانية التي شهدت أمس الخميس يوما داميا من “الإرهاب”، قائلة  “سأبقى لأنجز ما جئت لأجله إلى برشلونة، وسأواصل التجول للاطلاع على المدينة”.

وشهدت برشلونة الإسبانية أمس الخميس هجومين في وقت متقارب، أودى الأول منهما بحياة 14 وجرح أكثر من 100، وأصيب شرطي وستة مدنيين بجروح في الثاني، عندما دهست سيارة عددًا من المشاة على شاطئ “كامبريلس” بالمدينة.

وأعلن تنظيم “داعش” المتطرف، مسؤوليته عن تنفيذ هجوم الدهس الذي شهدته جادة “لاس رامبلاس” وسط برشلونة.

وقالت وكالة “أعماق”، الذراع الإعلامية لداعش، إن “منفذي هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الإسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف”.

واعتقلت قوات الأمن الإسبانية في برشلونة شخصاً مغربياً قالت إنه أحد منفذي هجوم الدهس، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها قتلت شخصاً ثانياً واعتقلت اثنين آخرين يشتبه بتورطهما في تنفيذ الهجوم.

ونشرت صحيفة اسبانية صوراً لشخص، قالت إن اسمه “إدريس أوكبير”، وقالت إنه منفذ الهجوم الذي أودى بحياة 13 شخصًا إلى جانب إصابة العشرات.

فتاة استرالية
فتاة استرالية

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة