محكمة اسبانية تفرج عن كاتب الماني بشروط

"غوغل" تبتكر تقنية جديدة لمساعدة الصحافيين

الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / "غوغل" تبتكر تقنية جديدة لمساعدة الصحافيين

"غوغل" تبتكر تقنية جديدة لمساعدة الصحافيين

غوغل
أخبار التكنولوجيا
عالي طنطاني 20 أغسطس 2017 - 13:58
A+ / A-

وضعت الشركة التكنولوجية العالمية “غوغل” تقنية جديد للحد من الوضع المتوتر في الولايات المتحدة الأمريكية، الناتج عن تصاعد جرائم الكراهية، وتسمى التقنية الحديثة بـ “Documenting Hate News Index”.

وحسب موقع “المحترف”، المتخصص في أخبار التيكنولوجيا، فإن الأداة الجديدة تم صنعها بالتعاون مع مؤسسة ProPublica، من أجل تحديد وأرشفة الأخبار المتعلقة بجرائم الكراهية، ثم سحب البيانات الرئيسية من هذه الأخبار من أجل بناء قاعدة بيانات حول جرائم وخطابات الكراهية في أمريكا.

أداة "غوغل" الحديثة
أداة “غوغل” الحديثة

وأفاد ذات المصدر، أن “غوغل” كشفت أن التقنية الجديدة تنجز مهام التتبع والفهرسة من خلال تقنيات  التعلم الآلي، حيث يتم ضبط هذا الذكاء الاصطناعي على  تمشيط كل المقالات التي تحتوي على مصطلحات رئيسية مثل “الكراهية”، “الإرهاب”، و “جريمة الكراهية” وغير ذلك، ثم يتم استخدام بروتوكولات المعالجة الأوتوماتيكية للغة الطبيعية، حيث يقوم هذا الجزء بمحاولة لفهم النص وما إذا كان بالفعل يتحدث عن جرائم الكراهية وأن الجريمة المعنية لم يسبق وتم أرشفتها في قاعدة البيانات.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء الأداة من أجل مساعدة الصحفيين على توثيق وأرشفة كل جرائم الكراهية، ليكون بعد ذلك البحث داخل قاعدة البيانات هذه أمرا سهلا، إذ يعد الأمر صعبا بشكل كبير على الصحافيين، سيما في ما يخص القيام به يدويا وتوثيق جميع الجرائم.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17