الرئيسية / نبض المجتمع / فنانون في رحلة بعرض شاطئ سيدي العابد لاكتشاف الطبيعة البحرية

فنانون في رحلة بعرض شاطئ سيدي العابد لاكتشاف الطبيعة البحرية

الشاطئ
نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 أغسطس 2017 - 16:58
A+ / A-

صعدت ثلة من الفنانين والمخرجين المغاربة المشاركين في مهرجان سينما الشاطئ ، صباح اليوم السبت، على متن يخت للقيام برحلة بشاطئ سيدي العابد لاكتشاف الطبيعة البحرية.

وبهذه المناسبة، قال الممثل رشيد الوالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن “هذه النزهة في عرض البحر شكلت مناسبة للمشاركين في الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ بهرهورة ( غشت 22 – 26) لاكتشاف الثروات البحرية التي يزخر بها شاطئ سيدي العابد”.

وأكد أيضا أن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار الأنشطة التي تنظم على هامش مهرجان الشاطئ، تتوخى تحسيس العاملين في مجال السينما بالمشاكل البيئية والإيكولوجية.

من جانبه، أبرز عضو جمعية سيدي العابد، جلال العلمي، أن هذا “الهروب” على متن هذا القارب يتوخى تشجيع الاكتشاف والمعرفة واحترام الطبيعة والبيئة لدى مهنيي الفن السابع.

وأضاف أن ” هذه الرحلة التجريبية والترفيهية تعد فرصة مثالية للانطلاق واكتشاف سواحل سيدي العابد وهرهورة”.

وتهدف تظاهرة مهرجان الشاطئ السينمائية، المنظم بمبادرة من “الجمعية المغربية للفنون بلا حدود” ما بين 22 و26 غشت الجاري بشاطئ سيدي العابد (قرب الرباط)، إلى الارتقاء بمكانة السينما لفائدة جمهور يبحث عن الفن الأصيل والترفيه خلال موسم الصيف.

وشمل برنامج الدورة، التي عرفت مشاركة أزيد من 300 فنان من عدة مدن بالمملكة، تقديم ستة أفلام سينمائية مغربية ضمن المسابقة الرسمية التي ستحسم في نتائجها لجنة تحكيم تضم شخصيات فنية مرموقة.

وتم تنظيم هذه الدورة تحت شعار العرفان، حيث سيتم تكريم ثلاثة فنانين ميزوا الفن السابع المغربي، بالإضافة إلى الجانب الاجتماعي الذي سيتجلى في زيارة المشاركين بالمهرجان لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، لاسيما منها المركب الاجتماعي عين عتيق.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة