الرئيسية / سياسة / "CDG" يحصد نتائج فعالية النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد

"CDG" يحصد نتائج فعالية النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد

صندوق الاداع والتدبير
سياسة مال و اعمال
فبراير.كوم 28 أغسطس 2017 - 16:59
A+ / A-

أكد بلاغ لإدرة صندوق الايداع والتدبير إن “مصنع التقاعد” شرع في  في انتاج آثاره المتوقعة على فعالية النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، مضيفا أنه يقدم أفضل معدل في القطاع من حيث نسب الفعالية . في بلاغ توصلت “فبراير” بنسخة منه.

وقدم البلاغ مجموعة من المؤشرات الخاصة بسنة 2016، إذ تمت معالجة 82.17 في المائة من شكايات المواطنين في الوقت المحدد عبر جميع القنوات ومعالجة  98.4 في المائة من طلبات الحصول على المعلومات المودعة من طرف المواطنين في أقل من 48 ساعة عبر جميع القنوات

وأضاف نفس المصدر أن 90.9 من الزبناء بلغت مدة انتظارهم أقل من 30 دقيقة في فضاءات الزبناء  قبل استقبالهم من طرف المكلفين، وتمت معالجة 96.36 في المائة من الملفات المستلمة قبل اليوم العاشر من كل شهر وتأديتها قبل العاشر من كل شهر إضافة الى معاودة الاتصال هاتفيا  في أقل من يوم واحد كحد أقصى ب 100 في المائة من الزبناء الذين سبق لهم ان اتصلوا بمركز الاتصال  وفقدت مكالماتهم.

وأشار نفس المصدر النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد يضم  450.000 منخرط وحوالي 122.000 مستفيد من المعاش ، وحقق النظام نجاحا كبيرا في ادماج نحو 20 صندوق داخلي للتقاعد  بمبلغ 52 مليار درهم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة