بعد فسخ عقد "سيطا" ..جماعة الدارالبيضاء تتخلى عن كازا طرام

قرار وزير الداخلية الإسباني يخطف أنظار الصحافة المغربية

الرئيسية / دولي / قرار وزير الداخلية الإسباني يخطف أنظار الصحافة المغربية

قرار وزير الداخلية الإسباني يخطف أنظار الصحافة المغربية

وزير-الداخلية-الإسباني-إغناسيو-زوادو
دولي سياسة
عالي طنطاني 16 سبتمبر 2017 - 10:30
A+ / A-

شكلت دعوة وزير الداخلية الإسباني، إغناسيو زوادو، الاتحاد الأوروبي إلى دعم الجهود التي يبذلها المغرب في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية، اهتماما كبيرا لدى الصحف الوطنية الصادرة نهاية هذا الأسبوع.

ونقلت اليوميات عن زوادو، قوله خلال اجتماع مجلس ” القضاء والشؤون الداخلية ” للاتحاد الأوروبي إن ” جهود الاتحاد الأوروبي يجب أن تنصب على دعم الشركاء الأفارقة، كالمغرب، الذي يقوم بعمل ممتاز يعود بالنفع على الجميع ” في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف المسؤول الأوروبي، حسب ذات الصحف أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي ” تقديم دعمه عندما يكون التعاون جيدا وليس عندما تكون قدراته محدودة أمام التدفق الكبير للمهاجرين، من أجل تدبير ظاهرة الهجرة، في جوهرها بشكل إيجابي، في ظل ظروف عادية وليس في ظل أزمة، وهو ما حدث خلال السنتين الأخيرتين “.

كما تناقلت الصحف بلاغا لوزارة الداخلية الإسبانية يوضح أن زوادو شدد على أن البلدان الأخرى تبذل جهودا هامة في هذا المجال يجب أن يتم ” الاعتراف بها ودعهما ” من قبل الاتحاد الأوروبي. وفي موضوع آخر، اهتمت الصحف الوطنية بحفل الافتتاح الرسمي للنسخة الأولى من فعاليات الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني ، المنظمة تحت شعار” الأمن الوطني : التزام ووفاء”. وذكرت الجرائد الوطنية أن هذه الأيام، المنظمة من 14 إلى 16 شتنبر الجاري بالمعرض الدولي للدار البيضاء، تشكل مناسبة لتقريب المواطنين وتعريفهم على مختلف مهن وتخصصات رجال الأمن.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17