الرئيسية / 8 مارس / صور.. "حرب الريف" ترغم الممثلة المغربية يسرى طارق على حلق رأسها

صور.. "حرب الريف" ترغم الممثلة المغربية يسرى طارق على حلق رأسها

8 مارس بانوراما
حسن قديم 17 سبتمبر 2017 - 11:49
A+ / A-

نشرت الممثلة  يسرى طارق صورا لها حليقة الراس على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وقالت الممثلة إن ” اللوك له علاقة بالشخصية التي أجسدها في الفيلم السينمائي الجديد”دقات القدر” للمخرج محمد اليونسي”.

وأضافت في تصريح خصت به “فبراير” انتهيت قبل أسبوعين من تجسيد دور البطولة في الفيلم السينمائي الجديد المعنون ب “دقات القدر” لمخرجه محمد اليونسي”.

وتابعت ” الشخصية التي أجسدها في الفيلم هي زوجة أحد المقاومين الذين شاركوا في حرب الريف،و التي دارت رحاها سنة 1921إلى حدود سنة 1926 حيث انطلقت شرارة المقاومة المغربية الريفية بقيادة المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي  ضد المستعمر الإسباني الذي أمطر منطقة الريف بغازات سامة لم يسلم من شرها حتى المدنيون العزل وتتميز الشخصية التي أديتها بتمردها ورفضها للتقاليد التي تكرس لعبودية المرأة و تمجد العقلية الذكورية”.

وأضافت “فكرة الفيلم هي فكرتي،التي حولها المخرج محمد اليونسي إلى رواية تحمل عنوان “السمفونية الخامسة” و الذي تولى مهمة كتابة السيناريو و الإخراج معا”.

وعن سؤال كيف تلقى الناس حلقها لرأسها قالت “صراحة عندما أخرج إلى الشارع أتعرض لبعض المضايقات كنعتي ” بالأقرع” أو “ستري داك راس لقرع” أعتقد أن الشارع المغربي لا يقبل المرأة في شكل مختلف لأنه تعود على الأشكال النمطية بوضع المرأة في القالب الذي يرضاه لها المجتمع، لكن كل شيء يهون في سبيل الفن و السينما” .

يسرى طارق
يسرى طارق
يسرى طارق
يسرى طارق
يسرى طارق
يسرى طارق

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة