الرئيسية / سياسة / مسؤولون بـ«البام» في أكادير يقدمون استقالتهم من الحزب

مسؤولون بـ«البام» في أكادير يقدمون استقالتهم من الحزب

الحبيب بلكوش
سياسة
محمد لعـــــرج 21 سبتمبر 2017 - 17:24
A+ / A-

علم “فبراير” من مصدر موثوق أن مجموعة من المسوؤلين والقيادين بحزب الأصالة والمعاصرة بأكادير قرروا تقديم استقالتهم النهائية عن الحزب اليوم الخميس، بمن فيهم حميد وهبي رئيس لجنة الانتخابات بحزب الأصالة والمعاصرة وكذا الأمين الجهوي للحزب “البام” بأكادير وكذالك رئيس المجلس الإقليمي، والذين قدموا استقالتهم من مسؤولية التسيير في الحزب ومسؤولين آخرين.

واوضح المصدر أنه تم عقد اجتماع لجنة الإنتخابات لتقديم أحد المترشحين لإسترجاع مقعده البرلماني في الانتخابات الجزئية، الأمر الذي أظهر مجموعة من التناقضات بعد رفض وهبي التقديم للترشح، وخلص اللقاء الذي تم تنظيمه أمس الأربعاء إلى قرار المسؤولين بأكادير بعدم الترشيح، بعد دراستهم لاستحقاقات المزمع تنظيمها يوم 5 أكتوبر 20017″

وذكر المصدر ذاته أن حميد وهبي، شقيق عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة والذي كانت قد أُلغي مقعده البرلماني عن دائرة أكادير- إداوتنان، قرر عدم الترشح مرة ثانية للانتخابات الجزئية التي ستجري يوم الخامس من أكتوبر المقبل.

وللإشارة فإن  إلياس العماري قدم استقالته من الأمانة العامة للحزب الأصالة والمعاصرة يوم 07 غشت 2017،  وقد جرى انتخاب إلياس العماري أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة خلال المؤتمر الوطني الثالث لحزبه، يوم 24 يناير 2016 بإجماع المؤتمرين، بعدما تقدم مرشحا وحيدا لهذا المنصب.

ويذكر أن المحكمة الدستورية ألغت مقعد “البامي” حميد وهبي بأكادير بعد الطعن الذي قدمته الأمانة المحلية لحزب العدالة والتنمية في شخص صالح المالوكي ضده بسبب استغلال وهبي للعلم الوطني أثناء الحملة الانتخابية وظهر في صورة نشرت على صفحات “الفيسبوك” تظهر شبانا يرتدون صدريات لحزب الجرار وصورة للعلم وشعار المملكة، وأمرت المحكمة بإجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد حسب مقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وكشفت الجريدة الرسمية عن موعد الانتخابات الجزئية بأكادير وتارودنت الشمالية، محددة إياها، وفق مرسوم خاص يوم 5 أكتوبر 2017.

وتودع تصريحات الترشح بالنسبة لمدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة من يوم 17 شتنبر الى غاية يوم 21 منه، فيما الحملة الانتخابية تنطلق يوم 22 شتنبر وتنتهي يوم 4 منه، طبقا للمرسوم رقم 2.17,452.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة