الرئيسية / سياسة / هكذا يستنزف الرئيس الفرنسي طاقة معاونيه من أجل فرنسا

هكذا يستنزف الرئيس الفرنسي طاقة معاونيه من أجل فرنسا

إيمانويل ماكرون
سياسة
المحجوب داسع 09 نوفمبر 2017 - 21:40
A+ / A-

قالت صحيفة “لوبريزيان” الفرنسية استنادا الى مصادر مقربة من قصر الاليزيه، إن الرئيس امانويل ماكرون، صارم الى حد كبير مع المشتغلين معه الى أحد أنه استنزف طاقتهم بكثرة الاعمال، واشتغاله بصرامة كبيرة.

وحسب ذات الصحيفة، فمنذ انتخابه في ماي الماضي يصر ماكرون على عقد اجتماعات سياسية، كما لايزال عازما بعد ستة أشهر على انتخابه كرئيس للدولة، على المضي في تنفيذ إصلاحات حتى النهاية.

و بخلاف سلفه، فرانسوا هولاند، يفرض إيمانويل ماكرون أسلوبه في الحياة كـ”قائد” “مدير” “مدرب”،حيث يدير بقبضة من حديد داخل الاليزيه، كل العمليات السياسية وخاصة خطاباته فهو يحاول ابتكار شكل جديد من السلطة الديمقراطية”، تقول الصحيفة الفرنسية.

فأمام حزمه وصرامته وجديته يوشك عدد من الوزراء على فقدان توازنهم، حيث يبدي الرئيس صرامة كبيرة داخل المجالس والاجتماعات، كما لا يجرؤ بعض أعضاء الحكومة على التحدث في حضرته”.

وذكرت صحيفة “لوموند” في هذا الصدد، أن  ماكرون عندما يقول شيئا، يقول بحزم بشكل يصل الى الأسماع “.

إيمانويل ماكرون هو الرئيس الذي ينام قليلا، حيث اعتاد على العمل الى وقت متأخر من الليل بديناميكية كبيرة ومفرطة واجتماعات ليلية تستمر الى وقت متأخر من الليل، كما يمكن لبعض أعضاء الحكومة تلقي رسائل نصية قصيرة بعد 23 ساعة، بل إن بعضهم يغادر القصر في الليل كالأمين العام أليكسيس كولر.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة