الرئيسية / نبض المجتمع / الأبلق يدخل في إضراب شامل عن الطعام بعد منع القفة

الأبلق يدخل في إضراب شامل عن الطعام بعد منع القفة

ربيع الأبلق
نبض المجتمع
محمد فرنان 13 نوفمبر 2017 - 15:06
A+ / A-

كشف عبد اللطيف الأبلق أن شقيقه المعتقل بسجن عكاشة على خلفية إحتجاجات الحسيمة بعد مقتل محسن فكري “مضرب عن الطعام منذ الخميس 9 نونبر، وقد أشعر في يومه كل المعنيين بالأمر؛ إذ قدم لإدارة السجن خمس نسخ من اشعار الاضراب عن الطعام قصد تبليغ كل المعنيين”.

وقال ربيع الأبلق وفق ما نقلته شقيقته في تدوينة له : “دخلت في إضراب عن الطعام يوم الخميس المنصرم على أن أدخل يوم الأربعاء 15 نونبر القادم في اضراب شامل عن كل ما يقتات به ( الطعام، الماء والسكر )، أريد حلولا لا انصاف حلول، وإلا سيفقد الاضراب عن الطعام مصداقيته مع مرور الوقت، غايلقاو حل لأسبوع وبعدها تعود دار لقمان لحالها”.

وفي رسالته أوضح مراسل موقع بديل : ” الكل يعلم أني خضت إضرابا عن الطعام لما يناهز 48 يوما، وطبيا أحتاج لعناية خاصة سواء تعلق الأمر بنوعية الطعام أو بالعناية الطبية، وهذا ما لم يتوفر في حالتي، إذ أن الكل يعلم أن يعلم أن تعليقنا للإضراب تصادف مع إيقاف القفة دون أن يقدموا بدائل حقيقية للقفة، فالدكان المتواجد داخل المؤسسة السجنية أو على الأقل ما يباع فيها لا يرقى أو لا يصلح أن يكون قوتا مناسبا لمن خرج من معركة الأمعاء الفارغة”

وإستمر في الحديث عن حالته الصحية، بالقول “عندما أوقفت الإضراب عن الطعام الذي دام 39 يوما تلقيت عناية خاصة خصوصا من عائلتي، فبمجرد أن أعلنت تعليقي الاضراب عن الطعام عمدت عائلتي لتوفير غذاء غني بكل ما يحتاجه من هو بمثل حالتي، ولم يكد يمر الشهر على تعليقي للإضراب عن الطعام حتى كنت قد استعدت عافيتي بشكل كلي تقريبا”.

وعن سبب دخوله في الإضراب الشامل أبرز الأبلق، “أما هذه المرة فالأمر مختلف، حُرمت من أكل عائلتي ولم توفر بدائل ترقى لأكل شخص خرج حديثا من معركة الامعاء الفارغة.. مر أسبوعان على تعليقي للإضراب عن  الطعام ولا يزال الألم على مستوى الأمعاء والمعدة ملازما لي”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة