الرئيسية / دولي / مقتل 50 شخصا بمسجد إثر هجوم إنتحاري بنيجيريا

مقتل 50 شخصا بمسجد إثر هجوم إنتحاري بنيجيريا

دولي
محمد فرنان 22 نوفمبر 2017 - 10:21
A+ / A-

ذكرت مصادر أمنية نيجيرية الثلاثاء، أن هجوما انتحاريا استهدف مسجدا في شمال البلاد أدى إلى مقتل 50 شخصا على الأقل، وسقوط الكثير من الجرحى. وقال الناطق باسم الشرطة في ولاية أداماوا إن الانتحاري دخل إلى المسجد مع المصلين وفجر نفسه خلال الصلاة.

وحسب موقع فرنسا 24 أفادت الشرطة في نيجيريا أن 50 شخصا على الأقل قتلوا الثلاثاء في هجوم انتحاري استهدف مسجدا في موبي بشمال شرق البلاد، معقل جماعة “بوكو حرام” الإسلامية منذ ثماني سنوات.

وذكر الناطق باسم شرطة ولاية أداماوا عثمان أبوبكر “حتى الآن سقط 50 قتيلا” والعديد من الجرحى إثر هجوم انتحاري الثلاثاء ضد مسجد في موبي خلال صلاة الفجر. وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى سقوط 15 قتيلا.

وقال المسؤول إن الانتحاري دخل إلى المسجد مع المصلين وفجر نفسه خلال الصلاة، ونقل العديد من الجرحى إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج بحسب عدة مصادر.

ولم تتبن أي جهة الاعتداء لكنه يحمل بصمات جماعة “بوكو حرام” التي تشن هجمات متكررة ضد قرى واعتداءات انتحارية.

وأدى تمرد هذه الجماعة الجهادية المستمر منذ ثماني سنوات إلى سقوط 20 ألف قتيل على الأقل وتسبب بتشريد 2,6 مليون شخص في شمال شرق نيجيريا.

وشهدت ولاية أداماوا التي كانت مسرحا لأعمال عنف في 2014-2015، عودة تدريجية إلى الهدوء مقارنة مع ولاية بورنو المجاورة محور النزاع المستمر.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة