الرئيسية / F Plus / شركة يابانية للتجميل تعتذر عن لافتة تحظر دخول الصينيين لمتجرها

شركة يابانية للتجميل تعتذر عن لافتة تحظر دخول الصينيين لمتجرها

الصين واليابان
F Plus نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 نوفمبر 2017 - 09:58
A+ / A-

اعتذرت شركة يابانية لمستحضرات التجميل عن لافتة تحظر دخول الصينيين علقها أحد المتاجر التابعة لها فيما يسلط الضوء على العداء الذي يكنه البعض في اليابان للسياح الأجانب في وقت تسعى فيه البلاد لإنعاش السياحة القائمة على التسوق، حسب “رويترز”.

وقالت شركة بولا إحدى شركات (بولا أوربيس هولدينجز) أمس السبت إن مواقع صينية للتواصل الاجتماعي تداولت يوم الجمعة صورا للافتة “غير لائقة” دون أن تقدم الشركة تفاصيل أو تذكر مكان اللافتة المسيئة.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي الصينية والتايوانية بكثافة اليوم الأحد صورا للافتة كتبت بخط اليد عليها عبارة “ممنوع دخول الصينيين” ومعلقة على واجهة محل.

ويوجد حوالي 4600 متجر لبولا في مختلف أنحاء اليابان واعتذرت الشركة عن إثارة “المشاعر السيئة والانزعاج للكثيرين” مضيفة أنها أزالت اللافتة.

وقالت في بيان نشرته في صدر الصفحة الرئيسية لموقعها الإلكتروني باللغتين اليابانية والصينية “بمجرد التأكد من الحقائق سنوقف العمل في المتجر وسنوقع عقوبة صارمة”.

ويأتي إقرار بولا بالذنب فيما تتطلع اليابان لإنعاش قطاع السياحة من خلال زيادة عدد السياح الصينيين وذلك قبل تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020.

وقالت مصادر لرويترز هذا العام إن اليابان تبحث تخفيف متطلبات تأشيرة السفر للسائحين القادمين من الصين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة