الرئيسية / بانوراما / صور... وقفة تضامنية مع "شهيدات الطحين" بالصويرة

صور... وقفة تضامنية مع "شهيدات الطحين" بالصويرة

صور مركبة من الوقفة الإحتجاجية التي تم تنضيمها بالصويرة
بانوراما نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 27 نوفمبر 2017 - 16:23
A+ / A-

نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش وفرع إيمنتانوت والفرع الجهوي لمراكش، يوم  أمس الأحد، مسيرة بمدينة الصويرة، تضامنا  مع ساكنة سيدي بولعلام ، ومع عائلاتهن تحت شعار “كل شرفاء وأحرار الصويرة من أجل شهيدات لقمة العيش”، ضد ما وصفته بـ”الحكرة التي تعانيها مناطق عدة بالمغرب”.

وأدان المشاركون في المسيرة الاحتجاجية ما أسموه “سياسات التفقير وإهدار الكرامة”، مطالبين بإقرار “الحق في التنمية، وكافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”، رافعين لافتات مكتوب عليها ” ليس قدرا أن تموت جوعا وعطشا هذا قدر من صنع البشر الضالم فلنصنع الكرامة والعزة ، إن لم تغضب اليوم فلا حاجة لغضبك غدا”. ولافتة أخرى مكتوب عليها” حذاري حذاري من جوعي وغضبي . “

وفي نفس السياق قالت عواطف اتريعي، رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش في تصريح لها لـ”فبراير” ، أن مشاركة الجمعية يوم الأحد 26 نونبر في الشكل الاحتجاجي المنظم بمدينة الصويرة ،هو تعبير عن إدانة الجمعية لسياسات التفقير وإهدار الكرامة وضد الحكرة.”

وأكدت ذات المتحدثة  أن هذه المسيرة تأتي كذالك  “تضامنا مع عائلات النساء الضحايا، وساكنة بولعلام ومن اجل إقرار الحق في التنمية وكافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة