شاب من العرائش يصنع طائرة قد يتهم بـ"التفريط في التفكير"

ارتفاع صادرات المغرب نحو العالم

الرئيسية / مال و اعمال / ارتفاع صادرات المغرب نحو العالم

ارتفاع صادرات المغرب نحو العالم

مال و اعمال
فبراير.كوم 29 نوفمبر 2017 - 10:53
A+ / A-

باشر المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير)، مبادرات “مهمة”، خلال الفترة الممتدة ما بين 2014 و2016، بهدف المساهمة في تعزيز وإشعاع علامة “صنع بالمغرب” على الصعيد الدولي.

وحسب حصيلة لثلاث سنوات توضح الإنجازات “المهمة” للمركز خلال هذه الفترة، هناك مبادرتين “مهمتين” تجسدان مساهمة (مغرب تصدير) في إشعاع علامة “صنع في المغرب”، وهما إحداث مجموعة تفكير خاصة بهذه العلامة، وتنظيم مؤتمر لترويج علامة المغرب.

وأبرزت الحصيلة، التي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منها يوم الثلاثاء، أن المركز أشرف على عملية مواكبة المصدرين عن طريق تحقيق تقارب أفضل مع المقاولات، الذي يعد ثمرة توصيات عدد من الدراسات، وتنظيم العلاقات مع المصدرين.

وفي نفس المنحى، نظم (مغرب تصدير) عددا من الأنشطة الترويجية، خلال الفترة ذاتها، لاسيما تلك التي تتعلق بالمردودية الاقتصادية، وإرضاء المقاولات وتحقيق الأهداف العملية لخطط الترويج.

ونقلت الوثيقة عن المديرة العامة لـ(مغرب تصدير) السيدة زهرة معافري قولها “إن تطوير صورة علامة المغرب على الصعيد الدولي وتعزيز حضورها يشكل إحدى الانشغالات الكبيرة للمركز”.

وأوضحت أن المركز أبرم 64 اتفاقا مع منظمات مماثلة وانتخب سنة 2016 في منصب الرئاسة المشتركة للمجلس الاستشاري لمركز التجارة الدولية، وهي وكالة مشتركة تابعة للأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية مقرها جنيف.

وبهدف تعزيز حضور العلامة المغربية على الصعيدين الإقليمي والإفريقي، أحدث المركز سنة 2014 شبكة منظمات تعزيز التجارة بإفريقيا في أفق تحقيق الاندماج على المستويين القاري والإقليمي.

وبخصوص تشجيع المقاولات المغربية على الاستثمار في السوق الإفريقية، أحدث (مغرب تصدير) سنة 2014 خدمة جديدة “بنك المشاريع” التي تضم أزيد من 360 مشروعا مهيكلا.

وحسب الوثيقة فإن المركز مطالب، في مجال الآفاق، بالاعتماد على الخبرات والمهارات التي راكمها فريقه من أجل مواصلة تعزيز إشعاع علامة “صنع في المغرب” على الصعيد الدولي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17