الرئيسية / نبض المجتمع / المغرب يبدأ رسميا عملية ترحيل المغاربة العالقين في ليبيا

المغرب يبدأ رسميا عملية ترحيل المغاربة العالقين في ليبيا

المغاربة المحتجزين في ليبيا
نبض المجتمع
محمد فرنان 30 نوفمبر 2017 - 23:37
A+ / A-

علمت “فبراير.كوم” من مصدر موثوق أن عملية إحصاء المغاربة العالقيين في ليبيا، قد إنطلقت من طرف السفارة المغربية في تونس عبر القيام بجولة في  مراكز الإيواء.

وأضاف نفس المصدر لـ “فبراير.كوم” أن عبد القادر مداد القنصل المساعد بالقنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس قد حل بمركز زوارة بليبيا لتفقد أحوال المغاربة في مركز الإيواء وتم إحصاء أكثر من 230″.

وأفاد المصدر ذاته، أن عدد المغاربة المتواجدين في عدة مراكز الإيواء تم إبلاغم عن قُرب ترحيلهم قريبا إلى المغرب أبعد تقدير بالأسبوع المقبل أو الذي يليه إسوة بالدول الأخرى.

وكشفت عدة عائلات المغاربة المعتقلين في ليبيا في حديث لـ “فبراير.كوم” بأنها لم تتلق أي معلومة بخصوص ترحيل أبنائهم نحو المغرب بشكل رسمي من وزارة ناصر بوريطة أو عبد الكريم بن عتيق، ولم يتم التواصل معهم من أجل تقديم أية وثائق أو لوائح.

وأعلن مصطفى الخلفي الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة  أن اللجنة التي تتكون من مختلف القطاعات المعنية تشتغل على إعادة  المغاربة العالقين في ليبيا في أسرع وقت ممكن .

ونظمت عائلات المعتقلين عدة وقفات أمام وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية مكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة للمطالبة بترحيل أبنائهم العالقيين في ليبيا”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة