الرئيسية / F Plus / إيطاليا ... مغربية على رأس المتوجين بجائزة المتطوعين الدوليين

إيطاليا ... مغربية على رأس المتوجين بجائزة المتطوعين الدوليين

خديجة تيغا رفقة الفائزات بالجائزة المتطوعين الدوليين
F Plus
محمد لعـــــرج 06 ديسمبر 2017 - 10:32
A+ / A-

توجت  شابة مغربية تدعى “خديجة تيغا”، رفقة  ثلاث نساء أخريات بجائزة المتطوعين الدوليين، برسم سنة 2017، في  حفل أقيم بمدينة روما الإيطالية يوم الإثنين الماضي.

 في صنف الشباب، كانت الجائزة من نصيب الشابة المغربية خديجة تيغا، التي تعمل في المجال التطوعي في مدينة تورينو، والتي تشتغل في مساعدة المهاجرين واللاجئين، كما أنها توجت بسبب دورها في العمل على زرع ثقافة الاندماج وسط المهاجرين بإيطاليا.

وكان للفتاة المغربية دور كبير في إيواء العديد من الأسر السورية التي حلت بإيطاليا في إطار المبادرات الإنسانية.

وجاءت الفائزة الأولى، من نصيب، “أنا ديدولا” إيطالية  وتبلغ من العمر، 33 سنة، من جزيرة ساردينيا، تقيم منذ سبع سنوات بدولة تانزانيا، كما تدير مؤسسة لرعاية الأيتام المصابين بالسيدا ومؤسسة صحية قروية.

وفازت ألغانيسك فيساحا، 69 عام من دولة إريتيريا، بالجائزة الدولية للتطوع/الجنوب Focsiv 2017، وتعمل “ألغانيسك” كطبيبة في ميلانو، وقد حصلت على هذا التتويج، بسبب مجهوداتها في مساعدة المهاجرين الأفارقة الذين ينتهي بهم المطاف بين أيدي مهربي البشر، ويتعرضون للتعذيب وفي بعض الأحيان يبيعون أعضاءهم في سبيل بلوغ أوروبا، وقد تعرضت للتهديد من قبل المهربين عدة مرات كما تعرضت للاعتداء بسبب أنشطتها..

خديجة تيغا، البالغة من العمر 25 سنة، مزدادة بالمغرب، وقد حلت بإيطاليا، وتحديداً بمدينة تورينو، عندما كان عمرها ست سنوات، وقد دخلت مجال العمل التطوعي منذ سنة 2011.

وعلى مستوى تكوينها تخرجت الشابة المغربية من جامعة تورينو وحصلت على الماجستير في شعبة العلوم الدولية والتنمية والتعاون.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة