الرئيسية / سياسة / المغرب يسعى لتقنين "الخطافة"

المغرب يسعى لتقنين "الخطافة"

نجيب بوليف
سياسة
محمد فرنان 11 ديسمبر 2017 - 22:33
A+ / A-

دعا نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، في الجلسة العمومية لمجلس النواب، عشية اليوم الإثنين، أصحاب النقل السري إلى الخروج للعلن عبر دفع ملفاتهم للوزراة وفق دفتر التحملات الذي يضمُ إلتزامات شفافة بين الطرفين، معلنا إستعداده لتقديم رخص النقل لجميع الأقاليم،.

 وأوضحت برلمانية عن حزب الإتحاد الإشتراكي  في تدخل لها عقب جواب الوزير بـ”أن النقل السري أصبح ضرورة بالنسبة للمواطن لأن الدولة تخلت عن النقل العمومي وشاهد على ذلك حافلات النقل العمومي التي تجوب الرباط  يندى له الجبين و  تسيئ لصورة العاصمة”.

وأكد بوليف أن “النقل السري يمكن إعتباره ضرورة، حسب ما قالت النائبة عن حزب إدريس لشكر، موضحا أن “وزارته  تعمل لتصبح هذه الضرورة في إطار مقنن، مشيرا أنه “في إطار التعاون نقدم وصولات مؤقتة لمن يقدم ملفه من أصحاب النقل السري حتى لا يتم إيقافه من طرف الدرك الملكي أو الشرطة لحين إستكمال ملفه”.

ونفى الوزير المنتدب في معرض جوابه “بشدة أن تكون الدولة قد تخلت على النقل العمومي، هذا توجه إستراتجي للبلد سواء على صعيد المسافرين أو تحرير البضائع التي كانت قرارا سياديا وأعطى نتائج إيجابية لأنه وصلنا لـ 80 ألف شاحنة ونقوم بما يلزم لتجديد الحظيرة.

وكشف المتحدث ذاته أمام الفرق البرلمانية والمجموعات النيابية أنه يتم العمل  لإعتماد فلسفة جديدة في منطق “الكريمات” للتحول نحول طلبات العروض وفق دفتر تحملات واضح وشفاف ليحصل المغاربة على خدمة النقل التي أصبح لها دور تنموي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة