الرئيسية / نبض المجتمع / زوار "فبراير" يختارون شخصية السنة.. والزفزافي يكتسح ابن كيران

زوار "فبراير" يختارون شخصية السنة.. والزفزافي يكتسح ابن كيران

نبض المجتمع
حسن قديم 31 ديسمبر 2017 - 12:49
A+ / A-

كرس المغربة عرفا، مع نهاية كل سنة، يقضي بأن يختاروا شخصية السنة في مختلف المجالات والتخصصات.

وفي هذا الصدد شاركت “فبراير” قراءها في الاستقتاء الذي طرحته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، حول شخصية السنة في السياسة والرياضة.

الزفزافي يكتسح ابن كيران

وفي السياسة اكتسح النشاط في حراك الريف، والمعتقل، ناصر الزفزافي، نتائج هذا الاستفتاء، الخاص بشخصية السنة السياسية، متبوعا بعبد الاله ابن كيران.

حصل ناصر الزفزافي على 348 من أصل 434  تصويت صحيح، أي بنسبة 80.18 في المائة، فيما لم تحتسب التعليقات الملغاة، وحصل ابن كيران على 86 صوتا أي بنسبة 19.82 في المائة .

بنعطية… سفير الكرة  المغربية بالخارج

وعلى مستوى أحسن محترف مغربي، كان الصراع بين أشرف حكيمي، مدافع المنتخب المغربي وريال مدريد الاسباني، والمهدي بنعطية، مدافع المنتخب الوطني واليوفي الايطالي، بالاضافة إلى مهاجم أياكس امستردام.

وحسم التصويت النتيجة لصالح عميد الاسود، والذي حصل على 112 صوتا أي بنسبة 42.26 في المائة، متبوعا بمهاجم اياكس حكيم زياش ب97 أي بنسبة 36.60 في المائة، ثم أشرف حكيمي ب 56 صوتا، أي بنسة 21.14 في المائة.

وكان التنافس محتدما بين ثلاثي الاسود، والذين ساهموا في بلوغ المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، بعد غياب دام عشرين سنة.

الراقي … عريس البطولة الوطنية

وبخصوص أحسن لاعب بالبطولة الوطنية لاتصالات المغرب، تنافس كل من أشرف بنشرقي، والذي ساهم في تتويج الوداد بدوري أبطال افريقيا، وعصام الراقي الذي توج رفقة الرجاء البيضاوي بكأس العرش، بالاضافة الى حميد أحداد الذي ساهم في بلوغ الدفاع الحسني الجديدي لنهائي كأس العرش.

واشتدت حدة التنافس بين لاعبي قطبي الدار البيضاء، أشرف بنشرقي، مهاجم الوداد الرياضي، وعصام الراقي، عميد فريق الرجاء البيضاوي، قل أن يتوج الراقي بلقب شخصية السنة.

وحصل الراقي على 149 صوتا من أصل 358 صوتا صحيحا،أي بنسبة 48.60في المائة، متبوعا ببنشرقي ب194 أي بنسبة  41.62 في المائة، ثم جاء أحداد ثالثا ب 35 صوتا أي بنسبة 9.78 في المائة.

لمجرد … على رأس القائمة

في المجال الفني جاء المغني والفنان سعد لمجرد على رأس  القائمة  بنسبة تصويت بلغت 56.42 في المائة متبوعا بالفنان أيمن السرحاني، الذي سطع نجمه هذه السنة بشكل لافت، ثم حلت الراقصة مايا في المرتبة الثالثة، والتي خلقت الجدل من خلال خرجاتها المثيرة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة