الرئيسية / سياسة / أمازيغيون غاضبون من كلمة مشعل في بيت "البيجيدي"

أمازيغيون غاضبون من كلمة مشعل في بيت "البيجيدي"

خالد مشعل في ضيافة البيجيدي
سياسة
فبراير.كوم 31 ديسمبر 2017 - 14:41
A+ / A-

عبر المكتب الفدرالي للفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية بالمغرب عن “استياءه الشديد” من كلمة الرئيس السابق وعضو المكتب السياسي للمنظمة الفلسطينية، خالد مشعل، أمام ممثلي حزب العدالة والتنمية، يوم الثلاثاء المنصرم، واصفا في بلاغ توصل “فبراير. كوم” بنسخة منه كلمته ب “العنصرية والشوفينية”، وفق تعبير البلاغ.

واستنكر النشطاء الأمازيغ بالفيدرالية المذكورة “الاستقبال الذي خصه حزب البيجدي وهو في الحكومة لممثل المنظمة المسلحة حماس وإعطائه الفرصة لنعث هويتنا بالعروبة التي نرفضها ويرفضها جميع المغاربة لما فيها من عنصرية وإهانة للأمازيغ”، معربين عن تحفظههم من “حسن نوايا المغاربة الذين يتعاملون مع منظمات تكن العداء للمغرب ولهويته الأمازيغية”.

ودعت نفس الهيئة الأمازيغية “جميع مكونات الحركة الأمازيغية بالمغرب وجميع القوى الديمقراطية الحقيقية لشجب الاستقواء بالقوى الخارجية العربية والإسلامية المعادية لبلدنا”، لإنهاء عضوية المغرب بمنظمة “الجامعة العربية” التي لا تنتج إلا حروبا ونزاعات عرقية وطائفية، مطالبة في نفس الوقت ب “إنهاء عضوية المغرب بمنظمة “الجامعة العربية” التي لا تنتج إلا حروبا ونزاعات عرقية وطائفية”، بحسب تعبير البلاغ.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة