الرئيسية / بانوراما / رائد فضاء لطلبة المغاربة: إستعمار المريخ هدف رائع

رائد فضاء لطلبة المغاربة: إستعمار المريخ هدف رائع

بانوراما بيبل
فبراير.كوم 03 يناير 2018 - 17:38
A+ / A-
  ساند رائد فضاء في حديثه في أول إتصال مع رواد الفضاء في العالم العربي وشمال إفريقيا زوال اليوم الأربعاء بالمدرسة العليا بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم فكرة صاحب شركة سبيس إكس.
وقال رائد الفضاء «مارك» في حديثه جوابا على أحد أسئلة طلبة المدرسة العليا بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات أن فكرة إيلون ماسك بإستعمار كوكب المريخ يعتبر هدف رائع وسيفيد البشرية.
وأفاد البلاغ الصحفي أنه تخليدا للذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها، تنظم المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط نظمت جلسة عن بعد بين طلابها ورواد الفضاء لمحطة الفضاء الدولية (إ.س.س)، في إطار برنامج راديو الهواة (إ.س.س/ أريس)، وذلك بشراكة مع مؤسسة “ك.س.ف” للفضاء، ووكالة ناسا، وكالة الفضاء الأوروبية (إسا) واتصالات المغرب.
وتدور محطة الفضاء الدولية حول مدار أرضي منخفض على ارتفاع يبلغ حوالي 400 كيلومتر، وتنتهي بـــ 16 دورة في اليوم الواحد حول الأرض منذ إطلاقها في عام 1998. يشتغل في هذه المحطة بصفة دائمة طاقم دولي مكرس للبحث العلمي في مجال الفضاء.
وهو برنامج فضائي أطلقته ونفذته في البداية وكالة ناسا وتم تطويره بالاشتراك مع وكالة الفضاء الاتحادية الروسية (فكا)، بمشاركة (إسا) واليابانية (جاكسا) والكندية (سسا).

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة