"خلية رسمية" ترسم صورة قاتمة عن واقع الاستثمار بجرادة والنواحي

فيديو.. اسماعيل العلوي يكشف المسكوت عنه في "الزلزال السياسي"

الرئيسية / سياسة / فيديو.. اسماعيل العلوي يكشف المسكوت عنه في "الزلزال السياسي"

فيديو.. اسماعيل العلوي يكشف المسكوت عنه في "الزلزال السياسي"

مولاي اسماعيل العلوي
سياسة فبراير Tv
محمد بابا حيدة 08 يناير 2018 - 12:40
A+ / A-

كشف مولاي إسماعيل العلوي ، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، عن معطيات تتعلق بملابسات توقيع عدد من الوزراء على اتفاقيات مشروع الحسيمة منارة المتوسط أمام الملك، موضحاً أن الوزراء لم يكونوا على علم بمحتوى الاتفاقيات، واضطروا للتوقيع أمام الملك.

وقال العلوي في حوار مع “فبراير.كوم” إن “الوزراء الذين وقّعوا على مشروع ما سُمي الحسيمة منارة المتوسط لم يطلعوا على ما وقعوا عليه، ولا علم لهم به، وشعروا بإحراج كبير لأن كان مطلوب منهم فقط التوقيع أمام جلالة الملك.. لقد وقعوا على بيا!”.

وعن إعفاء الملك لوزيرين من حزبه، محمد نبيل بنعبد الله والحسين الوردي، على خلفية عدم تنفيذ مشروع الحسيمة منارة المتوسط، اعتبر إسماعيل العلوي، أن الأمر كان فيه التعامل كيل بمكيالين، موضحاً أن ” السبب الظاهري لإعفائهما، أنهما لم يستطيعا إنجاز ما كان مطلوب منهما في ما سمي مشروع منارة المتوسط. لكن نجد هناك قطاعات حكومية هي الأخرى لم تقم بإنجاز ما كان مطلوبا منها، مثل قطاعات الفلاحة والتنمية القروية، وكذلك قطاع التجهيز، ولذلك قلت إن الأمر كان فيه التعامل بالكيل بمكيالين”.

وأضاف “أخطر من هذا أن هذا البرنامج (الحسيمة منارة المتوسط)، لا نعرف من وضعه ولماذا وُضع ولماذا لم يكن رئيس الحكومة على علم به، بالإضافة إلى أن أحد الوزيرين اللذين أعفيا من حزب التقدم والاشتراكية لم يكن حاضرا أثناء التوقيع لأنه كان في مهمة خارج الوطن، ولماذا سمح له بالذهاب في هذه المهمة وهو معني بالمشروع؟”.

العلوي قال إنه “علم الوزراء الذين وقعوا على اتفاقيات مشروع الحسيمة منارة المتوسط لم يكونوا على علم بما وقعوا عليه، ووجدوا أنفسهم محرجين، لأن جلالة الملك كان حاضرا وطُلب منهم أن يوقعوا على شيء لم يطلعوا عليه، كمن يوقع شيكا على بياض”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17