الرئيسية / مال و اعمال / "خلية رسمية" ترسم صورة قاتمة عن واقع الاستثمار بجرادة والنواحي

"خلية رسمية" ترسم صورة قاتمة عن واقع الاستثمار بجرادة والنواحي

احتجاجات جرادة
مال و اعمال
فبراير.كوم 08 يناير 2018 - 12:37
A+ / A-

سلمت خلية المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية التابعة لمندوبية التجارة والصناعة بوجدة والمركز الجهوي للإستثمار ،خلال شهر دجنبر 2017 ، ما مجموعه 123 شهادة سلبية لإحداث مقاولات ، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 14 في المائة مقارنة بشهر نونبر .

ووفق تقرير لمندوبية التجارة والصناعة (التي تغطي وجدة وبركان وتاوريرت وجرادة وفجيج) ، فإن هذه الشهادات توزعت بالخصوص على قطاعات الخدمات ب 64 شهادة سلبية (52 في المائة) والتجارة ب 32 شهادة (26 في المائة) والبناء والأشغال العمومية ب 22 شهادة (18 في المائة) ،.

وبخصوص توزيع الشهادات وفق الطابع القانوني ، فقد جاءت الشركات ذات المسؤولية المحدودة، والشركات ذات المسؤولية المحدودة بمساهم واحد في المرتبة الأولى ب 54 شهادة سلبية لكل منهما ، متبوعة بالعلامات التجارية (15 شهادة) .

واستحوذت عمالة وجدة – أنجاد على أكبر عدد من الشهادات السلبية التي منحتها مندوبية التجارة والصناعة بوجدة والمركز الجهوي للاستثمار خلال شهر دجنبر الماضي ب 85 شهادة ، متبوعة على الخصوص بأقاليم بركان (25 شهادة) وتاوريرت (6) .

وبلغ عدد الشهادات السلبية التي تم تسليمها لإحداث مقاولات بجهة الشرق خلال سنة 2016 ما مجموعه 2473 شهادة، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 2ر10 في المائة مقارنة مع سنة 2015.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة