صور.. افتتاح "الشان" يتحول لمحاكمة جماهيرية للسياسيين والرياضيين

"الزلزال السياسي.. كتاب بالأحمر والأسود عن "المرحلة البنكيرانية

الرئيسية / ثقافة و فن / "الزلزال السياسي.. كتاب بالأحمر والأسود عن "المرحلة البنكيرانية

"الزلزال السياسي.. كتاب بالأحمر والأسود عن "المرحلة البنكيرانية

ثقافة و فن
محمد لعـــــرج 14 يناير 2018 - 13:23
A+ / A-

كشف القيادي في حزب العدالة والتنمية “بلال التليدي” أنه سيصدر كتابا قريبا تحت عنوان “الزلزال السياسي” يوثق لما أسماه “مرحلة الانزياح عن سكة الانتقال الديمقراطي بكل تفاصليها، ويواكبها بالتحليل والاستشراق ، إذ سيتطرق الكتاب بالأساس لما بعد “البلوكاج الحكومي” الذي دام حوالي 7 أشهر”.

و نشر “التليدي”، على صفحته بالموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة للكتاب الذي تتوسطه صورة للأمين العام السابق لـ”البيجيدي” عبد الإله بنكيران باللون الأحمر والأسود.

و قال التليدي أن هذا الكتاب  ” يتناول  الزلزال السياسي، الذي اغتال الأمل الديمقراطي الذي خرج إلى النور مع انتخابات (2011) ورسخت قواعده في انتخابات السابع من أكتوبر (2016)، ويوثق لمرحلة الانزياح عن سكة الانتقال الديمقراطي بكل تفاصليها، ويواكبها بالتحليل والاستشراف .”

وأضاف ذات المتحدث في تدوينة نفسها أن  “هذا الحدث الكبير، ربما لا يبدو- بالنسبة للبعض- كذلك في اللحظة الراهنة. لكن غدا، وبعد أن تستبين الصورة، وتكتمل الحلقات، سيظهر للجميع، ممن لا زالت ذاكرتهم حية، أن المغرب يعيش النكسة نفسها التي عاشها من قبل مرات، في ضياع موعد آخر مع الديمقراطية، وموعد آخر من لقاء الإرادة الملكية بالإرادة الشعبية، وتحرر مطلق للإرادتين من الارتهان للتحكم”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17