بشرى لكلثوم والركراكي »كوبل« دار العجزة بايت ملول

منظمة انفصالية تحضر محاكمة قتلة ناشط أمازيغي

الرئيسية / نبض المجتمع / منظمة انفصالية تحضر محاكمة قتلة ناشط أمازيغي

منظمة انفصالية تحضر محاكمة قتلة ناشط أمازيغي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 16 يناير 2018 - 10:49
A+ / A-

أجلت محكمة الاستئناف بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء، ملف المتهمين بقتل الطالب الناشط الأمازيغي عمر خالق إلى غاية يوم 13 من شهر فبراير القادم بسبب غياب خمس معتقلين، قالت النيابة العامة انهم في طور اجتياز الامتحانات بجامعة ابن زهر أكادير.Haut du formulaire

وقال  حميد أيت علي “أفرزيز” في تصريح لـ”فبراير”  أنه تم اليوم الثلاثاء تسجيل حضور ممثلي منظمة عدالة البريطانية -منظمة حقوقية تتخد من لندن مقر لها ومعروفة بمساندتها للانفصاليين”.

وأكد الناشط الأمازيغي في ذات تصريح أن ” المنظمة المذكورة لها موقف سابق من الاحكام الابتدائية -اعتبرته حكم جائر- وأصدرت بيان بهذا الخصوص، واعتبرت الحكم الابتدائي حكم انتقامي، اليوم يحضر ثلاث ممثلين لهذه المنظمة الغير عادلة وسيدة تتحدث الاسبانية”.

وللإشارة فقد أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم 6 يوليوز 2017، 18 متهما في قضية قتل الطالب الأمازيغي عمر خالق الملقب بـ”إزم”” بالسجن 89 سنة سجنا نافذا.

وقضت المحكمة في حق 5 متهمين بقتل “إزم” 10 سنوات سجنا نافذا فيما أدانت 13 متهما أخرا بالسجن 3 سنوات لكل واحد منهما.

 وتعود تفاصيل القضية إلى ما يزيد عن عام ونصف، إثر تعرض الطالب عمر خالق لهجوم من طرف طلبة ينتمون إلى فصيل طلابي بكلية القاضي عياض بمراكش، أواخر يناير من السنة الماضية، ما أدى إلى مقتل “إزم” بعد ثلاثة أيام من الهجوم عليه بأسلحة حادة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17