الرئيسية / سياسة / منيب تتجه لخلافة نفسها

منيب تتجه لخلافة نفسها

الأمينة العامة للحزب الاشتراكي نبيلة منيب
سياسة
محمد لعـــــرج 21 يناير 2018 - 13:08
A+ / A-

يتجه مؤتمر  PSU   إلى تجديد الثقة في أمينة الحزب المنتهية ولايتها، نبيلة منيب، بحيث حازت وفق التسريبات أولية عن 80 في المائة من الأصوات فيما حاز خصومها على باقي الأصوات المتبقية.،

وحسب معلومات أولية فإن  جل المشاركين في المؤتمر الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، الذي ينظم بالرباط تحت شعار “دعم النضالات الشعبية من أجل الحرية، الكرامة العدالة الاجتماعي”،   منحوا أصواتهم لمنيب بحيث صوت  614 مؤتمر على الأرضية السياسية لنبيل منيب ومحمد الساسي، والتي تحمل عنوان “الأفق الجديد”.

وأضافت ذات المصادر أن  ورقة “اليسار المواطن والمناصفة” التي تقدم بها القيادي أحمد الخميسي جاءت في المرتبة الثانية بـ125 صوت، فيما حلت ورقة “التغيير الديمقراطي” ثالثةً بـ32 صوتاً فقط.

وشارك في التصويت على الأوراق الثلاثة 771 مؤتمر من أصل 900 مشاركين في مؤتمر الحزب الاشتراكي الموحد، أي بامتناع 141 عن التصويت.

للإشارة فقد، أكدت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، أن الحكومة الحالية مجرد إدارة أعمال، وماضية في إجهاض حقوق الطبقة العاملة، والقضاء على الوظيفة العمومية في الوقت الذي تعتمد فيه على التعاقد، خضوعا لتوصيات المؤسسات الدولية، والسعي الحثيث لإلغاء مجانية التعليم “.

وأضافت منيب، في كلمة لها في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الوطني الرابع، بمسرح محمد الخامس بالرباط، بحضور ممثلي أحزاب لأغلبية الحكومية،  أننا « نسعى إلى الدفاع عن إقرار  فصل حقيقي للسلط وإقرار ملكية برلمانية، وان  ” السياق العام يتميز بتنامي الاحتجاجات والنضالات الشعبية، وتجريم الحق في التظاهر، والتخوين “.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة