الرئيسية / نبض المجتمع / رفيق الزفزافي يشبه تهمة "الانفصال" بـ"الغزو الامريكي" للعراق

رفيق الزفزافي يشبه تهمة "الانفصال" بـ"الغزو الامريكي" للعراق

حراك الريف
نبض المجتمع
فبراير.كوم 10 فبراير 2018 - 10:31
A+ / A-

شبه الحبيب الحنودي، حكيم حراك الريف، كما يلقب، التهم الموجهة للحراك بتلقي أموال خارجية من ّأجل الانفصال عن المغرب ما وقع في العراق إبان الغزو الامريكي لبلاد الرافدين بداعي حيازة نظام الراحل صدام حسين لأسلحة الدمار الشامل، قبل أن سكتشف العالم أن العراق دمر وأن أسلحة الدمار الشامل وهم أمريكي.

وقال الحبيب الحنودي الذي رافع عن نفسه بشكل أبهر ممثل النيابة العامة، حكيم الوردي، والقاضي الطرشي ودفاع معتقلي حراك الريف، (قال) أن حراك الريف ليس تنظيما سريا أو حزبا معاديا للمغرب.، مطالبا بتقديم أدلة مادية عن تمويل الحراك وخدمته لأجندة معادية للمغرب والمغاربة.

وتابع الحنودي مرافعته أمام المحكمة ” عندما يتم تفكيك خلية ارهابية او عصابة اجرامية يتم تقديم المحجوزات.. ما ذا وجدتم عندنا وماذا لديكم ضدنا كي نكون الان خلف القضبان بعيديون عن أطفالنا وزوجاتنا وأعمالنا”.

وبخصوص علاقته بالحراك، قال “الحكيم” أن علاقته بحراك الريف تشبه علاقة جميع سكان الحسيمة بالحراك “نحن يا سيادة القاضي نعاني الحكرة والتهميش وخرجنا للاحتجاج للمطالبة بحقوقنا”، يشدد الحنودي.

وعن علاقته بـ”تهريب” القائد الميداني لحراك الريف، قال الحنودي أنه لم يكن بعلم أن الزفزافي مبحوث عنه، وأن تدبر بيتا في أجدير، نواحي الحسيمة، للزفزافي ومن كان معه ليلة القبض عليه، لأن شخصا ما طلب منه ذلك، بداعي أن ليلتها كانت  الأمطار تعم مدينة الحسيمة، حيث قضى ناصر ومن معه الليلة بذات المنزل هربا من البرد والأمطار.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة