الرئيسية / سياسة / حصري .. كيف كاد بنكيران يدرج ضمن المسؤولين عن أحداث الحسيمة

حصري .. كيف كاد بنكيران يدرج ضمن المسؤولين عن أحداث الحسيمة

سياسة
فبراير.كوم 17 فبراير 2018 - 10:23
A+ / A-

علم «فبراير» من مصادر مطلعة أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، كاد يدرج ضمن المسؤولين عن تعثر مشاريع الحسيمة منارة التوسط.

وأضافت نفس المصادر، أن اسم بنكيران أدرج في هذا الإطار، حين تم حصر لائحة المسؤولين عن تعثر مشاريع الحسيمة، والتي خلفت توترا في المنظقة، دفعت الشباب إلى التظاهر في الشوارع، وما ترتب عن ذلك من اعتقالات ومحاكمات ما تزال جارية إلى الآن.

وأكدت نفس المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن توجها ضغط من أجل عدم إدراج اسم بنكيران ضمن المسؤولين عن تأخر تنفيذ المشاريع، بدعوى أن رئيس الحكومة السابق لم يكن هو المشرف المباشر على المشاريع، ولم يكن ضمن الحضور أثناء التوقيع عليها بطنجة، غير أن طرفا آخرا أصر على تحميل بنكيران المسؤولية السياسية وليس الإدارية أو التقنية، باعتباره رئيسا للوزراء الذين تمت إقالتهم من الحكومة في نفس الملف.

وقالت نفس المصادر لـ«فبراير» أن التدافع بين هذه الأطراف، انتهى إلى استبعاد تحميل بنكيران المسؤولية، خاصة وقد تزامن هذا الموضوع مع صعوبة بنكيران تشكيل حكومته، وقرب استبعاده من ذات المنصب.

ولم تخف نفس المصادر أن هذا الموضوع، وإن لم يصل بشكل رسمي إلى قيادة الحزب، إلا بعض القياديين للحزب، كان في علمهم هذا الموضوع.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة