الرئيسية / نبض المجتمع / أساتذة جامعيون يقررون التصعيد دفاعا عن مطالبهم

أساتذة جامعيون يقررون التصعيد دفاعا عن مطالبهم

النقابة الوطنية للتعليم العالي
نبض المجتمع
فبراير.كوم 20 فبراير 2018 - 19:04
A+ / A-

كشفت النقابة الوطنية للتعليم العالي أن الإضراب الوطني الذي خاضته، اليوم الثلاثاء، يأتي في سياق تنزيل ما أسمته ب “الخطة النضالية التصاعدية التي أقرتها اللجنة الإدارية في اجتماعها يوم الأحد 7 يناير 2018″، وذلك بعد استنفادها “كل السبل والوسائل” من أجل دفع الحكومة إلى الإستجابة لمطالبها، وعلى رأسها “أجرأة الإتفاقات السابقة مع المكتب الوطني لرفع حالة الإستثناء عن الأساتذة حاملي الدكتوراه الفرنسية وملف الدرجة دال في إطاري أستاذ مؤهل وأستاذ التعليم العالي والدرجة الإستثنائية في إطار أستاذ التعليم العالي”.

وأوضحت في بلاغ توصل “فبراير. كوم” بنسخة منه أن هذا الإضراب يأتي أيضا من أجل المطالبة ب “التسريع بحل النقط العالقة في الملف المطلبي للنقابة الوطنية للتعليم العالي (رفع الحيف عن الأساتذة الموظفين في إطار أستاذ محاضر واحتساب سنوات الخدمة المدنية…)”، وفق تعبير البلاغ.

وقالت النقابة ذاتها أن خوضها للإضراب المذكور ينسجم مع “الهوية المواطناتية للنقابة الوطنية للتعليم العالي دفاعا عن الجامعة العمومية وعن طابع المرفق العام للتربية والتكوين باعتباره المفتاح الحقيقي لكل تنمية اجتماعية وحقا من حقوق المواطنين”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة