الرئيسية / رياضة / الفيفا تطالب العثماني بـ"ضمانات" لمنح المملكة تنظيم مونديال 2026

الفيفا تطالب العثماني بـ"ضمانات" لمنح المملكة تنظيم مونديال 2026

مونديال 2026
رياضة
محمد بابا حيدة 01 مارس 2018 - 18:50
A+ / A-

كشفت لجنة ترشح المغرب لمونديال كأس العالم 2026، أن لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، زارت المغرب، يوم الإثنين المنصرم، وعقدت يوم عمل مع المسؤولين المغاربة عن ملف الترشح.

ويأتي هذا اللقاء بين لجنة ترشح المغرب برئاسة حفيظ العلمي، ولجنة الفيفا، قبل أيام من وضع المغرب ملفه للترشح لتنظيم كأس العالم بشكل رسمي يوم 26 مارس الجاري.

وذكر بلاغ للجنة الترشح، إن اللقاء مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي انعقد بالعاصمة الرباط، أتاح الفرصة لمناقشة الجوانب الرئيسية لملف ترشح المغرب لكأس العالم لكرة القدم لعام 2026”.

كما شدد مسؤولو الفيفا في لقائهم مع لجنة ترشح المغرب، على الضمانات القانونية والحكومية التي سيوفرها المغرب لاحتضان كأس العالم سنة 2026.

وحسب المصدر ذاته، فإن لجنة الفيفا عقدت لقاءً آخراً مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بحضور حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح المغرب لاحتضان المونديال 2026، ورشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة.

وأكد العثماني، خلال لقائه بمسؤولي الفيفا على استعداد الحكومة الالتزام وتوفير جميع الضمانات، من أجل تنظيم كأس العالم بمواصفات عالية، وتلبية جميع الشروط التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة