التوقيت الرسمي للمغرب يتغير بدءا من 25 مارس الجاري

محلل سياسي: قطار التغيير لن يعود أبدا إلى ما قبل 20 فبراير

الرئيسية / سياسة / محلل سياسي: قطار التغيير لن يعود أبدا إلى ما قبل 20 فبراير

محلل سياسي: قطار التغيير لن يعود أبدا إلى ما قبل 20 فبراير

ميثاق الأغلبية
سياسة
فبراير.كوم 11 مارس 2018 - 12:23
A+ / A-

كشف المحلل السياسي، عبد الرحيم العلام، أنه بالإستناد إلى “درس التاريخ” فإن “القطار حتما لن يرجع إلى الخلف، يمكن لقطار التغيير أن يتعثر أن يتوقف أن يتعطل، لكن حتما لن يرجع إلى الخلف”، مضيفا: “اذا كانت السلطوية تعتقد أنه في إمكانها إعادة عقارب الساعة الى ما قبل 20 فبراير 2011، فهي واهمة في معتقدها، وأكيد ستفشل في مسعاها”، وفق تعبيره.

وزاد العلام موضحا في تدوينة على “فيسبوك”: “لقد انكسر هاجس الخوف، وأزيل الغطاء عن فوهة البركان، وراكم الشعب تاريخا نفسيا يوحي بالانتصار…. أما الأخبار الجميلة فستأتي بها الأيام أو الأشهر أو حتى السنوات، لقد انطلق القطار ولن يتوقف إلا إذا حقق أهدافه”.

واعتبر العلام أنه إذا كان قطار ابريطانيا احتاج “أكثر من 400 عام واستغرق قطار فرنسا أكثر من 100 سنة”، فإن “قطار المغرب لن يحتاج “إلا مدة زمنية أقل بكثير، لأنه يعمل بالتكنولوجيا المتطورة لا بالفحم الحجري”، وفق تعبيره.

وختم العلام تدوينته قائلا: “اذا كان زرع التشاؤم هو سلاح الاستبداد فإن غرس التفاؤل هو عكاز الأحرار، وربما لذلك شيد لينين تمثالا لطوماس مور صاحب “جزيرة يوتوبيا” إلى جانب تماثيل انجلز وماركس، اعترافا منه بالإلهام الذي طبعه مور في قلوب الكادحين في ظل أحلك الظروف، وأكثر الآفاق انسدادا.إلى الملتقى….”

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17