الرئيسية / سياسة / "البام" يدعو لعقد اجتماع للجنة الداخلية لمناقشة الاحتجاجات

"البام" يدعو لعقد اجتماع للجنة الداخلية لمناقشة الاحتجاجات

اجتماع المكتب السياسي لحزب البام
سياسة
حسن قديم 23 مارس 2018 - 16:41
A+ / A-

دعا المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة الفريق النيابي للحزب لتجديد طلبه السابق الداعي إلى عقد اجتماع طارئ للجنة الداخلية  بمجلس النواب لمناقشة الاحتجاجات التي تعرفها بعض المناطق والجهات والوقوف عند حقيقة ما يقع، والتقدم بطلب تشكيل لجنة لتقصي الحقائق.

كما دعا المكتب السياسي كل من رئيسي فريقه البرلمانيين إلى متابعة موضوع الدورة الاستثنائية للبرلمان والتنسيق المباشر مع المكتب السياسي، مع التأكيد على ضرورة احترام دور البرلمان كسلطة تشريعية يجب أن تمارس صلاحياتها بكل استقلالية وحرية بعيدا عن كل ضغط أو هرولة تفقد العمل البرلماني قيمته التشريعية والرقابية.

وشدد المكتب السياسي على أهمية التعامل الايجابي مع المبادرات التشريعية للبرلمانيين خاصة تلك المقدمة من طرف المعارضة، مؤكدا على أهمية احترام اختصاصات كل الجهات والمؤسسات الدستورية وإيلاء أهمية لمقاربة تشاركية فعالة تسمح بتقدم البناء الديمقراطي  وتحقيق التنمية.

وقرر حزب الاصالة والمعاصرة  مواصلة دينامية اللقاءات التواصلية والتنظيمية عبر كل الجهات، إذ تم إقرار  خطة عمل ستشرع اللجنة المكلفة  بتنزيلها في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، في بلاغ توصلت “فبراير” بنسخة منه.

وحدد “البام” متم شهر مارس الجاري كموعد لعقد يومين دراسيين بين المكتبين السياسي والفيدرالي وأعضاء المكاتب التنفيذية للمنتديات ومنظمتي الشباب والنساء، لمناقشة النموذج التنموي المغربي وقضايا تنظيمية ومخرجات اللقاءات السابقة، وذلك لبلورة تصور عملي وواقعي للتفاعل مع قضايا الراهن السياسي والاقتصادي والاجتماعي وكذا الحزبي.

كما قرر حزب الجرار دعم مبادرة فريقي حزب الأصالة والمعاصرة بالبرلمان، المتمثلة في عقد ندوة حول التشغيل والشباب، بمشاركة كل الأطياف السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية والاقتصادية.

 وذكر  المكتب السياسي نوابه ومنتخبيه بالتزاماتهم اتجاه المواطنين كما وردت في مرجعيات الحزب وبرنامجه الانتخابي، ويشدد على أهمية تنزيلها تنزيلا سليما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة