الرئيسية / رياضة / جواد بادة يرد على حسبان بـ"بلاغ ناري": هذه ذنوبي

جواد بادة يرد على حسبان بـ"بلاغ ناري": هذه ذنوبي

جواد بادة والجيل الذهبي للرجاء البيضاوي
رياضة
فبراير.كوم 28 مارس 2018 - 10:13
A+ / A-

تواصل تبادل البلاغات بين إدارة الرجاء البيضاوي والمعلق المغربي في شبكة “بين سبور” جواد بادة، حيث رد الأخير بلغة حادة على البيان الاستنكاري الذي وجهه رئيس الفريق سعيد حسبان لإدارة بين سبور” مستنكرا ما أسماه ” المس المستفز بمشاعر الرجاء العاشقة لناديها العريق “.

وقال بادة في رده الفايسبوكي على حسبان “برافو اسي حسبان بيان استنكاري رائع وفي توقيت مثالي. بيان خالي تماما من مبررات هذا الاستنكار “.

وأضاف “إليكم الحقائق التي لم ترد في البيان : – ذنبي هو حديثي عن الاندماج ، موضوع تكلم عنه بشكل مستفيض معلقون محللون لاعبون ومدربون، يعني حلال عليهم وحرام على جواد بدة . وهو تأكيد واضح على استهداف المعلق دونا عن الآخرين . ذنبي حديثي عن أول لقب للبطولة الوطنية بعد التأسيس وكان في موسم 88 – 87 “.

وتابع بادة في سرد “ذنوبه” في الرد “ذنبي حديثي عن صراعات داخلية بين منخرطين كانت سببا من أسباب الوضعية الحالية المتردية للرجاء الرياضي . ذنبي أنني لم أرد على أشخاص مجهولين طالبوني عبر الهاتف بعدم التمجيد الزائد للوداد الرياضي بالتزامن مع المباريات الإفريقية للأحمر . ذنبي أنني لم أرد على رسائل نصية تطالبني بذكر عدد ألقاب الوداد 13 عوض 19. أحترم الوداد بألقابه التسعة عشر في البطولة كما أحترم الرجاء بتاريخه وجميع الاندية الاخرى. ذنبي هو إعطاء فريق حسنية أكادير حقه كما يجب في التعليق خلال لقائه مع الرجاء لانه ينافس على البطولة . ذنبي أنني تفاعلت مع هدف المهدي برحمة أكثر من اللازم في ماتش الكلاسيكو”.

وتابع “اسي حسبان الرجاء الرياضي فريق كبير مثله مثل جميع الاندية والمهنية تقتضي تطبيق مبدأ المساواة بين الجميع وما جاء على لساني في المباراة كلام تحدث عنه الجميع. مع الاسف بعض الأشخاص لازالوا مصرين على تطبيق منطق التعصب كن معي وإلا فأنت ضدي. تحياتي اسي حسبان لأنك فسحت لي المجال لذكر بعض الحقائق لم أكن أرغب في ذكرها تفاديا للإحراج . واجبي كإعلامي إعطاء كل الاندية المغربية حقها حتى لو تعلق الأمر بأندية القسم الثاني والهواة . تحياتي للجمهور المغربي”.

ووجه نادي الرجاء الرياضي رسالة استنكارية إلى رئيس مجلس إدارة مجموعة « بين سبور » بقطر بخصوص تصريحات المعلق المغربي جواد بادة والتي تعمد من خلالها، وفق الرسالة « المس المستفز بمشاعر الرجاء العاشقة لناديها العريق ».

وأضافت الرسالة « خاصة و أن تصريحاته الأخيرة لم تكن المرة الأولى التي يحيد فيها جواد بادة عن أخلاقيات مهنة الصحافة والتعليق الرياضي وقيمها المتجسدة في في الحيادية والموضوعية.

نص الرسالة كما نشرها موقع « القلعة الخضراء »:

رسالة استنكارية من الرجاء بخصوص تصريحات جواد بادة
رسالة استنكارية من الرجاء بخصوص تصريحات جواد بادة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة