فيديو.. مصر تدعم"موروكو 2026"

شريط الفيديو الذي أخرج مديرية طاطا عن صمتها وهذا ما كشفت عنه

الرئيسية / نبض المجتمع / شريط الفيديو الذي أخرج مديرية طاطا عن صمتها وهذا ما كشفت عنه

شريط الفيديو الذي أخرج مديرية طاطا عن صمتها وهذا ما كشفت عنه

حالات إغماء في صفوف تلميذات بطاطا
نبض المجتمع
فبراير.كوم 07 أبريل 2018 - 15:06
A+ / A-

عرفت الثانوية الإعدادية ابن سينا التابعة لمديرية طاطا خلال الأسبوع الجاري تسجيل عدد من حالات الإغماء في صفوف التلميذات أثناء الحصص الدراسية، الأمر الذي دفع بالمديرية إلى إصدار بلاغ حول هذا الموضوع الذي تناولته بعض المواقع الإخبارية مصحوبا بشريط فيديو يوثق لبعض مشاهد الصراخ والإغماء في صفوف التلميذات.

وأوضحت المديرية في بلاغها الذي توصل “فبراير. كوم” بنسخة منه أن لجنة برئاسة المدير الإقليمي انتقلت إلى عين المكان يوم 04 أبريل الجاري لمعاينة الوضعية والإستماع إلى كل المنتسبين إلى المؤسسة والقيام بجلسات في إطار الدعم النفسي مع المتعلمات المعنيات.

وكشفت في نفس البلاغ أن مدير الأكاديمية قام خلال اليوم الموالي صحبة المدير الإقليمي بزيارة للمؤسسة “لتقديم مزيد من الدعم للطاقم الإداري والتربوي ولحث الجميع بما في ذلك أمهات وآباء المتعلمات والمتعلمين على ربط الظاهرة بأسبابها الحقيقية، وبالتالي العمل على تجاوزها بشكل سلس وسريع وبعيدا عن التأويلات الخاطئة”.

وأضافت المديرية أن لجنة طبية مختصة زارت المؤسسة المعنية يوم 06 أبريل “وقامت بفحص التلميذات اللائي تأثرن بزميلاتهن، بحسب تصريحاتهن، وكذا المصابات السابقات بحالة الإغماء”، مشيرة أن اللجنة الطبية اجتمعت مع ممثلي الإدارة وجمعية الآباء والسلطات التربوية والأمنية وتم الإتفاق على رزنامة زمنية لعرضهن خلال العطلة البينية على أطباء أخصائيين في التغذية والطب النفسي ولإخضاعهن لكشوفات أكثر عمقا”.

وأكدت المديرية الإقليمية بطاطا في ذات البلاغ أنها “تتبع عن كثب وبتنسيق تام مع المصالح الجهوية والمركزية تطورات الموضوع وستقوم بكل ما يلزم لكي تستعيد المعنيات عافيتهن”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17