الرئيسية / سياسة / النهج يندد باعتقال "زين العابدين" مباشرة بعد عودته من فرنسا

النهج يندد باعتقال "زين العابدين" مباشرة بعد عودته من فرنسا

زين العابدين الراضي
سياسة
فبراير.كوم 09 أبريل 2018 - 14:41
A+ / A-

كشف حزب النهج الديمقراطي بجهة الجنوب عن اعتقال زين العابدين الراضي، الكاتب المحلي السابق لفرع النهج الديمقراطي بسيدي افني، مباشرة بعد عودته للمغرب من فرنسا من أجل حضور أربعينية وفاة والده، مشيرا في بلاغ توصل “فبراير. كوم” بنسخة منه أن السطات المغربية اعتقلت زين العابدين على الرغم من توفره على “شهادة سلمت له من طرف هيئة لحماية اللاجئين بفرنسا، هذه الرخصة التي تخول له زيارة إنسانية لعائلته دون التعرض للاعتقال”، وفق تعبير البلاغ.

وأوضح النهج أن اعتقال زين العابدين يتناقض مع اتفاقية جنيف لحماية اللاجئين التي صادق عليها المغرب ويندرج ضمن ما أسماه “التضييق على مناضلي النهج الديمقراطي والانتقام من كل المناضلين الأحرار”.

وأشار النهج أن زين العابدين اعتقل بمطار المسيرة يوم الخميس المنصرم بسبب ما وصفه ب “حكم جائر صدر في حقه غيابيا سنة 2015 بالرغم من انه لم يبلغ به نظرا لتواجده أنداك بفرنسا”، موضحا أن “الرفيق الراضي ومند اندلاع أحداث سيدي افني سنة 2008 تعرض لمحاكمتين صورتين قضى بموجبهما فترتين حبسيتين، بالإضافة إلى ما كان يتعرض له من مضايقات مستمرة”.

واعتبرت نفس الهيئة السياسية أن “ما يتعرض له رفيقنا زين العابدين هو شكل من أشكال استهداف مناضلي ومناضلات النهج الديمقراطي في إطار الهجمة التي يشنها النظام المخزني على تنظيمنا العتيد النهج الديمقراطي”، مطالبا بالإفراج الفوري عنه بدون قيد أو شرط، وفق تعبير البلاغ.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة