الرئيسية / الصحة / دراسة: شرب الخمر يقلل من معدل العمر

دراسة: شرب الخمر يقلل من معدل العمر

الخمر ومضاره
الصحة نبض المجتمع
حسن قديم 14 أبريل 2018 - 09:50
A+ / A-

أشارت دراسة جديدة نشرتها المجلة الطبية البريطانية “لانسيت” إلى أن تناول المشروبات الكحولية يشبه خطر التدخين، وأن شرب أكثر من خمسة أقداح من الكحول في أسبوع، يكفي لتقليل العمر المتوقع، بحسب موقع “سلات”.

وحسب الدراسة، فإن عشرة أقداح من الخمر العادي، في الأسبوع، يفقد البالغ من العمر 40 عاما، عامين من العمر المتوقع، وكل قدح يفقد خمسة عشر دقيقة من الحياة لكل شارب خمر تجاوز الخمسين.

وأكدت الدراسات السابقة بالفعل أن استهلاك الكحول يقلل من فرص حدوث نوبة قلبية غير مميتة، بينما تزيد نسبة حدوث هذه النوبات مع الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

وقال تيم شيكو، أستاذ طب القلب والأوعية الدموية بجامعة شيفيلد في إنجلترا: “تبين هذه الدراسة بوضوح أنه لا توجد فائدة صحية لاستهلاك الكحول”.

وتستند الإحصاءات التي قدمتها الدراسة إلى ما يقرب من 600،000 شارب للخمر لم يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تم تقديم بياناتها في 83 دراسات سابقة أجريت عبر 19 دولة مختلفة. استهلك نصف المشاركين أكثر من 100 غرام في الأسبوع (خمسة أو ستة مشروبات) ، واكدت الدراسة أن 8.4٪ أكثر من 350 غراما من هذا الحد، يمكن خفض متوسط العمر المتوقع من أربع إلى خمس سنوات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة