الرئيسية / سياسة / فيدرالية اليسار تساند منيب وتدعو لفتح تحقيق في "تعذيب الزفزافي"

فيدرالية اليسار تساند منيب وتدعو لفتح تحقيق في "تعذيب الزفزافي"

سياسة
محمد لعـــــرج 15 أبريل 2018 - 11:46
A+ / A-

انتقدت أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي وحزب النهج الديمقراطي البلاغ الصادر عن الودادية الحسنية للقضاة ضد  الامينة العامة الحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، إثر اتهامها للسلطة القضائية بتلقي تعليمات وبأنها “جرجرت محاكمة ناصر الزفزافي ورفاقه المعتقلين بعدما فشل مخطط التخويف والتخوين”.

وعبرت أحزاب الفيدرالية “حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، بالإضافة لحزب للإشتراكي الموحد”، إلى جانب حزب النهج الديمقراطي،  عن استغرابها الشديد من “ما ورد في بيان الودادية الحسنية للقضاة من تهديد ووعيد للرفيقة نبيلة منيب بسبب تصريحها المتعلق بمحاكمة معتقلي الحراك الاجتماعي بالريف”.

وأضاف بلاغ  الاحزاب اليسارية  الذي الذي توصل “فبراير” بنسخة  منها : “نعبر عن رفضنا واستنكارنا لهذا الموقف الذي يؤكد بالملموس ما انتقدته الرفيقة منيب من غياب استقلال القضاء وتوظيفه في الصراعات السياسية والاجتماعية لردع المعارضين والمحتجين وقمعهم كما جرى طيلة سنوات الرصاص” يقول البلاغ.

 وجددت الاحزاب تضامنها مع ما اعتبرته حسب البلاغ  “ضحايا المقاربة القمعية للاحتجاجات المطلبية”، كما ادانت ما “تعرض له معتقلو الحراك من تعذيب جسدي ونفسي حاط بالكرامة الإنسانية كما ورد على لسان ناصر الزفزافي”، مطالبة” الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في الموضوع ومتابعة المسؤولين عن “تلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان” على حد تعبير البلاغ.

وطالبت الهيئات اليسارية  بتصفية الأجواء السياسية عبر”إطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفيات الحراك الاجتماعي بكل مناطق المغرب، وإيقاف المتابعات، واتخاذ إجراءات واضحة وملموسة لمحاربة الفساد، وتخليق الحياة العامة، والاستجابة لمطالب الشعب المغربي في الحرية والديمقراطية والعيش الكريم”.

وكانت الودادية الحسنية للقضاة قد هددت بمتابعة نبيلة منيب قضائياً بالقول: “لا بد سيدتي أن نحتكم جميعا إلى صوت القانون ولدينا كل الثقة في مؤسسة القضاء لرد الاعتبار لكل من تجرأ على إهانتهم والمس بكرامتهم”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة