الحكومة تُهدد المتلاعبين وبائعي المواد الفاسدة في رمضان بالسجن

عطوان: قطع المغرب علاقاته مع إيران يؤشرعلى حرب إيرانية إسرائيلية

الرئيسية / سياسة / عطوان: قطع المغرب علاقاته مع إيران يؤشرعلى حرب إيرانية إسرائيلية

عطوان: قطع المغرب علاقاته مع إيران يؤشرعلى حرب إيرانية إسرائيلية

عبد الباري عطوان
سياسة
حسن قديم 03 مايو 2018 - 15:56
A+ / A-

اعتبر عبد الباري عطوان، مدير نشر موقع “رأي اليوم” أن قطع المغرب لعلاقاته الديبلوماسية مع إيران مؤشرا يرجح انفجار حرب إيرانيّة إسرائيليّة.

وقال عطوان في افتتاحيته “هُناك عِدَّة تَحرُّكات وتَسريبات تَجرِي في مِنطَقة الشَّرق الأوسَط، مَسرح هَذهِ الحَرب المُتوَقَّعة، تُسلِّط الأضواء على مُفاجآتِ الأسابيع القَليلةِ المُقبِلة بِطَريقةٍ أو بأُخرى، وتَصُب في إطارِ الآراء التي تُرَجِّح حُدوث الانفجار العَسكريّ الكَبير”.

وأشار عطوان إلى أنه من بين هذه التحركات “إعلان ناصر بوريطة وزير الخارجيّة المغربي قَطع العلاقات مع إيران وإبعاد السَّفير الإيراني وإغلاق السَّفارة في الرِّباط فَورًا، بسبب وُجود علاقاتِ دَعمٍ ومُسانَدةٍ ماليّة وعَسكريّة من قِبَل حزب الله لجَبهة البوليساريو”.

وتابع نفس المتحدث قائلا”ربّما يأتي كمُقَدِّمة لإقدام دُوَلٍ أُخرى حليفة لواشنطن على خَطواتٍ مُماثِلة، وفي مِنطَقة الخليج التي رحَّبت بِهذا المَوقِف فَور إعلانِه، صحيح أن سعد الدين العثماني، رئيس وزراء المغرب أكَّد في تَغريدةٍ له على حِسابِه في “التويتر” “أنّ هذا القَرار مَغرِبيُّ صِرف”، إلا أنّ تَوقيتُه لافِت ولا يُمكِن عَزله عن تَطوُّرات الأحداث في المِنطَقة”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17