المجرد ينوه بدنيا باطمة

ملقا الاسباني يحتفي ويحتفل بـ"مالاغا" المغربي

الرئيسية / F Plus / ملقا الاسباني يحتفي ويحتفل بـ"مالاغا" المغربي

ملقا الاسباني يحتفي ويحتفل بـ"مالاغا" المغربي

ملقا الاسباني يحتفي ويحتفل بـ"مالاغا" المغربي
F Plus بانوراما رياضة
حسن قديم 04 مايو 2018 - 17:35
A+ / A-

احتفلت مدينة ملقا الاسبانية، في حدث إستثنائي و في لحظة مؤثر ة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى  وفي تعبئة غير معهودة، بأيقونة كرة القدم عبد الله بن مبارك الأنطاكي في ستينيات القرن الماضي.

وعرف الاحتفال حضور كل أطياف ونخب مدينة ملاقا الإسبانية من عمدة المدينة ورئيس البرلمان ونائب رئيس الجهة ونائب رئيسة الحكومة المحلية و وزراء الجهة، بالإضافة إلى جماهير كروية من مختلف الأجيال، بالاضافاة إلى حضور وسائل الإعلام والصحافة بكثافة فاجئت المتتبعين للشأن الكروي بجهة الأندلس .

وتناول الكلمة في حفل تكريم عبد الله الأنطاكي  جميع المسؤولين رغم إختلاف إنتماءاتهم السياسية، بعد أن وحدهم هذا الرجل الذي جعل من كرة القدم وسيلة للدفاع عن قيم العيش المشترك بل جسدها على أرض الواقع عندما تحمل مسؤولية تأطير شباب فريق ملقا.

و حضر حفل التكريم، وفد مغربي رفيع المستوى، يقوده عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، و القنصل العام لملقا قاديس  عبد الفتاح اللبار، ونواب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم كل من محمد جودار وحمزة الحجوي، بالإضافة إلى لاعبين سابقين أمثال نورالدين النيبت و مليود الصغير، لحسن الشبكي، عبد القادر حسيين ، المعطي الشرقاوي، قرزاب محمد و قندريشي رشيد.

وقدم الوفد المغربي هدايا رمزية لهذا النجم، وهي مفاجئة بالنسبة لعبد الله ملاقا  الذي لم يستطع معها مقاومة دموع الفرح الممزوجة بالإفتخار بالإنتماء إلى الوطن.

 وطلب عبد الله بن مبارك الأنطاكي من الوزير تبليغ الشكر و الإمتنان للملك محمد السادس  على هذه الإلتفاتة التي تؤكد من جديد الإهتمام الملكي الإستثنائي  لمغاربة العالم.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17