الرئيسية / سياسة / بسبب إيران.. "البيجيدي" يستدعي بوريطة لمجلس المستشارين

بسبب إيران.. "البيجيدي" يستدعي بوريطة لمجلس المستشارين

ناصر بوريطة
سياسة
أحمد إدالحاج 08 مايو 2018 - 13:36
A+ / A-

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين اليوم الاثنين، مراسلة لرئيس لجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة، مضمونها عقد اجتماع للجنة، طبقا للمادة 61 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

وأشار فريق العدالة والتنمية في المراسلة إلى ان الدعوة تأتي:” قصد تقديم التوضيحات اللازمة، حول قرار الخارجية المغربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الإيرانية، وعلاقة هذا الموقف بتطور قضية الصحراء”.

يشار إلى أن المادة 61 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين تنص على إمكانية عقد اجتماعات علنية بخصوص قضايا وطنية وجهوية، تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني لا تتعلق بالأمن الداخلي أو الخارجي للدولة، بناء على طلب معلل من رئيس المجلس أو مكتبه، أو رئيس فريق، أو من الحكومة، أو من ثلث أعضائها، أو بمبادرة من مكتبها.

يذكر أن المغرب قد قرر قطع علاقته مع إيران، بعد أن رصد خلال شهر أبريل قيام مدربين عسكريين تابعين لحزب الله بالقدوم إلى مخيمات تندوف، من أجل إخضاع كوادر جبهة البوليساريو لتدريب عسكري يمكنهم من استخدام صواريخ أرض-جو وكذا صواريخ مضادة للطائرات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة