في ذكرى أحداث 16 ماي الدموية.. سلفيون ينزلون إلى الشارع للاحتجاج

تلميذ يعتدي على حارس عام بفاس والمديرية تدخل على الخط

الرئيسية / نبض المجتمع / تلميذ يعتدي على حارس عام بفاس والمديرية تدخل على الخط

تلميذ يعتدي على حارس عام بفاس والمديرية تدخل على الخط

أساتذة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 مايو 2018 - 16:27
A+ / A-

يوم بعد يوم يتأكد بالملموس مشروعية مطلب التراجع عما يعرف بمذكرة “البستنة” التي يحملها نساء ورجال التعليم مسؤولية الإعتداءات الجسدية التي باتوا يتعرضون لها من طرف بعض التلاميذ المشاغبين، وآخرها الإعتداء الجسدي الخطير الذي تعرض له حارس عام للخارجية بثانوية ابن رشد بفاس، يوم الإثنين المنصرم، من طرف أحد التلاميذ بالمؤسسة، الأمر الذي دفع بالحارس العام إلى تقديم شكاية إلى المصالح الأمنية بالمدينة التي استمعت إليه في محضر رسمي.

وتشير المعطيات المتوفرة أن لجنة إقليمية حلت بتكليف من المدير الإقليمي بالمؤسسة للإطمئنان على سلامة الحارس العام و تقديم الدعم و المؤازرة له، كما تم فتح بحث أولي حول ملابسات الحادث مع إدارة المؤسسة. وكشف معطيات على صلة أن اللجنة أعربت عن رفضهما المطلق لكل اعتداء يمس السلامة الجسدية و المعنوية للأطر الإدارية و التربوية من أي جهة كانت، مؤكدة أن المديرية الإقليمية ستعمل من جهتها على متابعة القضية و توفير المؤازرة القضائية وفق القوانين الجاري بها العمل.

وجدير بالذكر أن المذكرة الوزارية المذكورة منعت على المجالس التأديبية داخل المؤسسات التعليمية طرد التلاميذ المتورطين في أعمال شغب أو اعتداءات جسدية ولفظية على الأساتذة، واقترحت في المقابل عقوبات بديلة من قبيل أعمال البستنة والنظافة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17