رسميا.. الفيفا ترفض طلب المغرب منع 4 دول من التصويت لموروكو2026

سفير بريطانيا يشيد بالشراكة بين بورصة الدارالبيضاء وبورصة لندن

الرئيسية / سياسة / سفير بريطانيا يشيد بالشراكة بين بورصة الدارالبيضاء وبورصة لندن

سفير بريطانيا يشيد بالشراكة بين بورصة الدارالبيضاء وبورصة لندن

سياسة مال و اعمال
أحمد إدالحاج 12 مايو 2018 - 12:40
A+ / A-

نظمت بورصة الدار البيضاء في مقر جهة الدار البيضاء – سطات، حفل تخرج الفوج الخامس من المقاولات المشاركة في برنامج “إيليت المغرب”، والذي يضم 10 مقاولات بمؤهلات خاصة، مقدمةً نشاطاتها في ثمان قطاعات مختلفة مسجلةً رقم أعمال يصل إلى 1.1 مليار درهم مغربي.

وبهذه المناسبة عبر سفير بريطانيا في الرباط توماس ريلي، الذي حضر اللقاء عن الاهتمام الكبير الذي توليه بلاده للمغرب وإمكانياته الاقتصادية الواعدة، مشددا بأن لندن تكن احتراما وتقديرا أكبر للعديد من شركاء المغرب وبريطانيا الأوروبيين.

وأبدى نفس المتحدث عن تطلعه لتقوية العلاقات الاقتصادية بين المملكتين، ونسج علاقات اقتصادية ومالية متينة بين مقاولات البلدين، قائلا إن مسار هذه العلاقات في نظره ستكون طويلة وقيمة جدا، مثمنا كذلك كل الشراكات التي تجمع بورصة الدار البيضاء وبورصة لندن ستوك إكستشينج.

وأضاف السفير البريطاني بأن اهتمام المملكة المتحدة بنظيرتها المغربية على الصعيد الاقتصادي سيتعزز بزيارة وفد رسمي بريطاني في الأسابيع القليلة المقبلة.

وبدوره قال مدير عام بورصة الدار البيضاء كريم حجي إن أهداف برنامج “إيليت المغرب” يوافق بشكل كبير توجهات المغرب وسياسته الاقتصادية المنفتحة على القارة الإفريقية، إذ يثمن برنامج البورصة المغربية المشاريع الإفريقية بما فيها المغربية، كما تتضمن “شبكة النخبة” هذه شركات من مختلف دول غرب إفريقيا، عبرا عن تشجيع بورصة الدار البيضاء للمقاولات المشاركة وثقتها في قدراتها جميعا.

ومع إطلاق الدفعة الخامسة من “إيليت” المغرب صار البرنامج يضم 58 مقاولة تشتغل في 18 قطاعا اقتصاديا، محققة رقم أعمال يقدر بـ15.5 مليار درهم مغربي، زيادة على كل هذا أكد منظمو البرنامج بأن “إيليت المغرب” يدعم  أكثر من 20 شريك، ويدخل كل هذا في نطاق خارطة طريق لبورصة الدار البيضاء تحمل إسم “تطلع 2021”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17