"لارام" تعطل مصالح مواطنين بعد إلغاء رحلة دون علم المسافرين

العدل والإحسان تندد بالأحكام الصادرة في حق معتقلي تندرارة

الرئيسية / نبض المجتمع / العدل والإحسان تندد بالأحكام الصادرة في حق معتقلي تندرارة

العدل والإحسان تندد بالأحكام الصادرة في حق معتقلي تندرارة

سعد عاقل
نبض المجتمع
فبراير.كوم 12 مايو 2018 - 16:56
A+ / A-

وصفت جماعة العدل والإحسان بتندرارة الحكم الذي أصدرته محكمة الإستئناف في حق أستاذ الرياضيات سعد عاقل ب “الظالم”، مشيرة أن هذا الأخير اعتقل إلى جانب عدد من الأشخاص على خلفية الإحتجاجات التي شهدتها المدنية بعد “وفاة الطفل سفيان مهراوي في حادث سير مأساوي، بعد تأخر سيارة الإسعاف مما أدى إلى وفاته متأثرا بجروحه تحت عجلة الشاحنة التي دهسته”.

وأوضحت الجماعة في بلاغ لها أن الحادث دفع السكان إلى خوض “احتجاجات سلمية وغاضبة وكانت فرصة للتعبير عن استنكارهم الإقصاء الذي تعيشه المنطقة، التي لا تتوفر على أبسط ضروريات العيش من ضمنها مستشفى، وطالبوا بتحسين الأوضاع ومحاسبة المسؤولين عن الوضع المتأزم الذي تعيشه المنطقة “، وفق تعبير البلاغ.

وأدانت جماعة الراحل عبد السلام ياسين الأحكام الصادرة في حقه و في حق كافة المعتقلين، معربة عن رفضها المطلق “استعمال القضاء في إسكات الأصوات الحرة”، وداعية في الآن ذاته إلى “تحكيم منطق الحوار الجاد و البناء في مثل هذه القضايا الاجتماعية”، على حد تعبير البلاغ.

وكانت المحكمة الإبتدائية ببوعرفة قد أدنت سعد عاقل بثلاثة أشهر سجنا موقوفة التنفيذ مع غرامة قدرها 3000 درهم، غير أن محكمة الإستنئاف بوجدة قضت بأن يصبح الحكم نافذا.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17