رسميا.. هذه أسباب وضع مصرحة في ملف بوعشرين تحت الحراسة النظرية

الخلفي يكشف عدد "النقالة".. والعثماني يشيد بالأطر

الرئيسية / سياسة / الخلفي يكشف عدد "النقالة".. والعثماني يشيد بالأطر

الخلفي يكشف عدد "النقالة".. والعثماني يشيد بالأطر

سياسة
محمد لعـــــرج 07 يونيو 2018 - 17:46
A+ / A-

كشف مصطفى الخلفي  الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن عدد حالات الغش المسجلة خلال الإمتحان الوطني للبكالوريا (دورة 2018) بلغ 1287 حالة.

وأوضح الخلفي، الذي كان يتحدث  خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي ليوم الخميس 7 يونيو الجاري، أن 86 في المائة من حالات الغش المسجلة تمت باستعمال الهاتف النقال.

وأشار الخلفي، إلى “سرعة التفاعل الأمني حيث أنه بعد 10 دقائق عرفت الأماكن والقسم الذي أرسلت منه نسخ من الإمتحان اعتقال 10 أشخاص ومتابعتهم في حالة اعتقال مع متابعة 11 شخص آخر في حالة سراح”.

وأضاف الخلفي إلى وجود “شبكة منظمة من 9 أشخاص يعملون على تلقي الأسئلة وتوفير الأجوبة ونشرها مواقع التواصل الإجتماعي”.

وفي الساق ذاته، حيا سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، كافة “الأطر والإداريين والمربين الذين أشرفوا ويشرفون على امتحانات الباكالوريا التي مرت هذه السنة في أجواء هادئة وجيدة، وكذا الوزارة وجميع من ساهم في هذه العملية، وفي تخليق الامتحانات”.

وأكد العثماني في كلمة له خلال افتتاح أشغال المجلس الحكومي يومه الخميس 07 يونيو الجاري، أن “الامتحانات وشهادات النجاح تكون عندها قيمة وطنية ودولية فقط إذا  كانت تحترم معايير الاستحقاق والنزاهة”.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن “هناك مجموعات متخصصة تمتهن “الغش”، وتدفع إلى ممارسته وتجعله مصدرا للاسترزاق، وبالتالي فإن هناك مجموعة الوسائل التقنية المتطورة التي تُمكن من ضبط الحالات التي تعمل على المساهمة في الغش واستعماله”، مردفا أنه في هذه السنة “سجلنا تراجعا في عدد حالات الغش التي ضبطت مقارنة بالسنة الفارطة، وهذا شيء إيجابي”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17