الرئيسية / نبض المجتمع / قضية توفيق بوعشرين.. نقيب المحاميين يحاكم دفاع بوعشرين ومشتكياته

قضية توفيق بوعشرين.. نقيب المحاميين يحاكم دفاع بوعشرين ومشتكياته

توفيق بوعشرين
نبض المجتمع
حسن قديم 08 يونيو 2018 - 23:25
A+ / A-

خرج عبد الله درميش، نقيب سابق بهيئة المحاماة بالدار البيضاء عن صمته في قضية محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، ناشر صحيفة “أخبار اليوم”، وتحدث عن المخالفات التي وقع فيها دفاع المتهم والمشتكيات والطرف المدني، والتي وصفها بـ”الزلزال الذي هز مهنة المحاماة”.

واعتبر المتحدث نفسه أن هذا الملف شابته انزلاقات ومخالفات جسيمة من قبل الدفاع، كالمساس بالسر المهني، وغياب الصفات التي يجب ان يتصف بها المحامي، والحياد عن الاحترام الواجب للمؤسسات القضائية والمهنية، وخرق لقواعد المهنة والبوح بما يخالف القانون والانظمة والاخلاق العامة، من خلال التصريحات.

وسجل درميش أن مؤسسة النقيب هي المؤهلة وحدها للبحث مع المحامين المنضوين تحت لواء هيئة المحامين بالدار البضاء عن مصدر النيابة والموازرة، في هذا الملف، مؤكدا أن المعنيين بالاستدعاء ملزمون ببيان مصدر وكالتهم والجهة التي كلفتهم بذلك.

كما أكد نفس المتحدث على أن المحاميين المعنيين بالاستدعاء مطلوب منهم بيان الاسباب والدواعي التي جعلتهم يفشون سرية المناقشات والمعاينات، ضدا في القرار العارض وعدم الاخلاص لقسم المهنة وحيادا عن التشبت بالوقار .

وأشار المصدر نفسه الى سخط الراي العام الوطني على ماوصل إليه بعض المحاميين من قلة الادب وتحقير المقرر القضائي واهانة المؤسسة وعدم الاستجابة لاوامر النقيب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة